أخبار الاقتصاد

شعبة الأدوات المنزلية تكشف أسباب إرتفاع أسعار الأجهزة والمنتجات

ناقشت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، خلال إجتماعها اليوم الثلاثاء، قائمة الأسعار الجديدة للأدوات والأجهزة المنزلية، وأسباب إرتفاعها بشكل كبير خلال عدة أشهر، كما عملت على تقييم شحنة الأدوات والأجهزة المنزلية الجديدة المستوردة.

حيث كشف أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، خلال إجتماعها اليوم الثلاثاء، أن الأسعار الإسترشادية للأدوات والأجهزة المنزلية أحد الأسباب الأساسية في زيادة الأسعار بالأسواق المحلية في مصر، مؤكدا أن ذلك جاء بعد التقييم المرتفع للغاية لمصلحة الجمارك علي البضائع المستوردة من الخارج.

وأضاف أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، خلال إجتماعها اليوم الثلاثاء، إن الشعبة تعترض علي عدة مواد منها المادة 20 التي لم تحدد فيها بعض أصناف القيمة الفعلية، موضحا أن هذا معناه تقدير جزافي نظرا لأن مصلحة الجمارك لم تحدد ما هي المستندات المطلوبة.

وذكر أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، خلال إجتماعها اليوم الثلاثاء، أن الشعبة إعترضت كذلك علي المادة 21 التي لم تحدد أسباب الشك في صحة المستندات المطلوبة، مشيرا إلى أنها لم تعط مهلة لرد العملاء المستوردين على الشكاوي المقدمة والمادة 25 التي تتيح لمصلحة الجمارك التقييم الجزافي.

وعلى صعيد أخر، أكد فتحى الطحاوى نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية، خلال الإجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء لمناقشة أسباب إرتفاع أسعار أدوات والأجهزة الكهربية، إن الصناعة المحلية كادت أن تكون مهددة بالإنهيار وذلك بسبب عملية التهريب التي تحدث على فترات زمنية مختلفة.

وأشار فتحى الطحاوى نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية، خلال الإجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء، إلى أن قرارات وزارة التجارة والصناعة وعلى رأسها القرار 43 والخاص بتسجيل المصانع الموردة بالفعل تعمل على التشجيع على التهريب بتقييد المستورد الرسمي، وذلك بسبب صعوبة التسجيل – وذلك على حد قوله-.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى