آخر الأخبار

أستاذ فقه: هناك حالة يجوز للزوجة أن تضرب زوجها.. تعرف عليها

قالت سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن هناك حالة يجوز للزوجة أن تضرب زوجها، موضحة أن هذه الحالة عندما تكون تحت ضغط من الزوج وتضطر أن ضربه دفاعًا عن النفس، وهذه الفتوى تم اعتمادها من لبنان وبعض دول شمال أفريقيا.

وأوضحت سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامية هبة الأباصيري في برنامج “الوتر” المذاع علي فضائية صدي البلد، إلى أن سبب رئيسي وراء العنف الزوجي هو تدخل الأمهات في بيوت بناتهن وبحثهن في أسرار الأسرة دائما ما يتسبب في العديد من المشاكل الأسرية التي تنتهي غالبًا بالعنف أو الانفصال.

ونصحت سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامية هبة الأباصيري في برنامج “الوتر” المذاع علي فضائية صدي البلد، ناصحة الزوجة التي تعرضت للعنف البدني من قبل زوجها أن يجب أن تنظر إلى حقيقة الأمور، بمعنى أن تبحث وراء السبب الذي دفعت زوجها للاعتداء عليها بمثل هذه الطريقة البشعة، وذلك خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامية هبة الأباصيري في برنامج “الوتر” المذاع علي فضائية صدي البلد.

وأوضحت سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامية هبة الأباصيري في برنامج “الوتر” المذاع علي فضائية صدي البلد، أن الله جعل دور السكينة والراحة للمرأة، وقد خلق الرجل للشقاء والسعي خارج البيت للنفقة على الأسرة، مؤكدة أن المرأة في الإسلام ليست ملزمة بالعمل والإنفاق على المنزل.

وأشارت سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامية هبة الأباصيري في برنامج “الوتر” المذاع علي فضائية صدي البلد، إلى أن الأدوار المتوافقة بين الزوجين، تجعل هناك تكاملًا وترابطًا بين الرجل والمرأة اللذين خلقا من نفس واحدة.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى