أخبار الرياضة

شاهد.. صلاح ضحية عنصرية الإنجليز في 3 مشاهد

دائما ما يعاني اللاعبون المسلمون والأفارقة من موجة العنصرية التي تجتاح الملاعب الأوروبية طوال السنوات الأخيرة، وكان النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي أحد ضحايا العنصرية وتحديداً في الملاعب الإنجليزية.

وطالت العنصرية الدولي المصري خلال الأشهر القليلة الماضية في 3 مناسبات مختلفة كان آخرها منذ ساعات بعد أن تطاول عليه أحد مشجعي نادي إيفرتون – الغريم التقليدي لليفربول – بعبارات وألفاظ عنصرية عبلا حسابه على تويتر.

ويعد مشجع إيفرتون ضمن 3 جماهير اغتالوا صلاح بالعنصرية وهم:

جماهير ويست هام

في مباراة ليفربول وويست هام التي أقيمت بملعب لندن الأوليمبي في فبراير الماضي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، تعرض صلاح لهتافات عنصرية من بعض مشجعي الهامرز.

وتطاول أحد مشجعي ويست هام على اللاعب أثناء تنفيذه ركلة ركنية، قائلاً ” مو صلاح أنت مسلم ابن عاهرة”.

https://www.youtube.com/watch?v=0HDxgi5u51c

جماهير تشيلسي

تعرض صلاح لهتافات عنصرية من جانب جماهير تشيلسي الإنجليزي، خلال تواجدهم لمتابعة مباراة البلوز أمام سلافيا براج التشيكي في الدوري الأوروبي في أبريل الماضي.

ووصف مشجعو البلوز النجم المصري بـ”الانتحاري” وذلك قبل مباراة تشيلسي أمام ليفربول بأيام في البريميرليج والتي شهدت انتصار الريدز بهدفين وسجل صلاح هدفاً رائعاً.

مشجع إيفرتون

آخر مشاهد العنصرية ضد صلاح كانت أمس عندما وجّه أحد مشجعي إيفرتون عبارات وألفاظ عنصرية ضد اللاعب عبر تويتر، قبل أن يقوم المشجع بمسح التغريدة.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى