آخر الأخبار

علامات يوم القيامة تظهر في الرياض..فماذا حدث

تمر الأرض بحالة من عدم الاستقرار فبين زلازل لا تتوقف وبراكين تنفث حممها، ظهرت أيضا ظاهرة جديدة تؤرق مضاجع العلماء، وهي الخسف الأرضي الذي ظهر في عدة دول بوقت متزامن كانت آخرها العاصمة السعودية “الرياض”.. ماذا يحدث للأرض؟

تدول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو لخسف أرضي على مساحة كبيرة شمال شرق العاصمة السعودية الرياض.

ويظهر في الفيديو تصوير أحد الأشخاص للخسف الأرضي الذي يظهر على عمق كبير وفوهته تصل إلى عشرات الأمتار.

وربط البعض الخسف الأرضي الأخير بالرياض بحالة الطقس الأخيرة في السعودية التي تشهد محافظاتها سيول ضخمة تسببت في جريان المياه وثلوج أعاقت الطرق.

وكان تم رصد خسف أرضي ضخم آخر بفوهة يصل حجمها إلى 35م 2وعمق نحو 10 أمتار بمحافظة رفحاء، وتسبب في حيرة كبيرة في الممكلة العربية السعودية، وطرح العديد من الأسئلة التي لم تجد إجابة علمية حول ما سبب حدوث مثل هذا الخسف؟! ومتى حدث؟! ولماذا تكثر مثل هذه الخسوف بهذه المنطقة؟

ويعد الخسف الأرضي في الرياض أخر ما تم رصده من حوادث الخسف الأرضي التي تضرب المنطقة، وكان تم تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لعمليات خسف أرضي في محافظة الرقة السورية، إذ ابتلعت الأرض ما عليها من أشجار ومزروعات وأصدرت أصوات غريبة على مرأى ومسمع من العشرات من المزارعين الذين وقفوا عاجزين عن فعل أي شئ.

وبدأت هذه الظاهرة مع الزلزال الضحم الذي ضرب تركيا وسوريا في السادس من فبراير الماضي، وتسبب بدمار كبير في الدولتين.

وظهرت تلك الظاهرة أيضا في تركيا، إذ تم رصد شرخ كبير في الأرض بأحد القرى التركية والذي قسمها إلى قسمين، من أولها إلى آخرها، ولوحظ أن هذا الشرح صحبه خسْف فى الأرض.

والخسْف يعني نزول سطح الأرض إلى باطنها، وهو ما تم رصده فى قرية ديمير كوبرو التركية والتي تقع في نطاق ولاية طاهاي التي أصابها التدمير بسبب زلزال السادس من فبراير الماضي.

وكذلك تعاني إيران من ظاهر الخسف الأرضي، حيث ترتبط ظاهرة الخسف الأرضي بالزلازل بشكل كبير، إذ كشفت دراسة حديثة حللت بيانات الأقمار الصناعية المتعلقة بالعاصمة الإيرانية طهران، أن بعض أنحاء العاصمة طهران تعاني انخسافا في الأرض بمعدل يصل إلى 25 سنتيمترا في السنة نتيجة الهزات الأرضية المستمرة، حيث تعد إيران مركزًا للزلازل نتيجة وجودها أعلى الفاصل بين الصفيحتين العربية والإيرانية، وبالتالى أي حركة انضغاطية تحدث بسبب تصادم الصفيحتين توثر بشكل كبير على إيران واستمرار الهزات الأرضية.

فهل يكون انخساف الأرض في سوريا وتركيا وإيران، والتي انضمت لهم السعودية مؤشر على شئ ما في هذه المناطق المتجاورة.. هل أيقظ الزلزال التركي المدمر شبح قادم من باطن الأرض يبتلع كل شئ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى