أخبار الرياضة

كورونا يجبر الحكومة الإسبانية على إقامة مباراتين بدون جماهير

قررت الحكومة الإسبانية، إقامة مباراتي خيتافي مع إنتر ميلان وفالنسيا مع ألاتالانتا بدون جماهير بسبب فيروس كورونا.

ويحل إنتر ميلان ضيفا على خيتافي الإسباني في ذهاب دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي، بينما يستضيف فالنسيا نظيره أتالانتا في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

كورونا يغزو إسبانيا

جاء قرار وزارة الصحة الإسبانية بإقامة المباراتين بدون جماهير، كإجراء وقائي لمنع انتشار فيروس كورونا، وذلك حسبما أفاد سلفادور إيلا وزير الصحة الإسباني.

الاتحاد الأوروبي يمنح الحكومات حرية تحديد إقامة المباريات بدون جمهور من عدمه

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قد ترك قرار إقامة المباريات بدون جمهور من عدمه لحكومات البلاد الأوروبية.

 

مجلة أمريكية تعلن إصابة 3 لاعبين بفيروس كورونا

ذكرت مجلة “فوربس” الأمريكية، أن هناك 3 لاعبين في صفوف النادي الإيطالي قد تم وضعهم في الحجر الصحي بالنادي، بالإضافة إلى مدرب الفريق.

وطالب النادي الإيطالي، لاعبي الفريق الذين تقل أعمارهم عن 23 عاما بالبقاء في منازلهم لمدة أسبوع وتحديدا حتى يوم 8 مارس الجاري.

كورونا يجتاج إيطاليا

كان عدد المصابين بفيروس كورونا قد وصلوا إلى 1049 شخصا وبلغ عدد القتلى بسبب هذا الوباء إلى 29.

الاتحاد الإيطالي يقرر إقامة مباريات في الكالتشيو بدون جمهور

كان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، قد قرر في وقت سابق إقامة عددا من المباريات المقبلة في بطولة الكالتشيو بدون جمهور.

وبالرغم من قرار الاتحاد عدم حضور جمهور للمباريات بسبب تفشي فيروس كورونا، إلا أن الاتحاد قرر تأجيل المباريات صباح اليوم السبت.

المباريات الخمسة التي تم تأجيلها

حدد الاتحاد الإيطالي 5 مباريات من الجولة 26 سيتم تأجيلها، وهي يوفنتوس وإنتر ميلان، ميلان وجنوى، بارما وسبال، أودينيزي وفيورنتينا، ساسولو وبريشيا.

 

الوزيرة الأوليمبية لليابان تلمح بإمكانية إلغاء المنافسات أو تأجيلها

ألمحت الوزيرة الأوليمبية لليابان سايكو هاشيموتو، إلى إمكانية إلغاء المنافسات أو تأجيلها خوفا من انتشار فيروس كورونا والذي أصبح كابوسا يهدد العالم أجمع.

وكشفت هاشسموتو في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن العقد المبرم مع اللجنة الأوليمبية يمنح المنظم إمكانية التأجيل في حال وجود مخاطر كبيرة على الرياضيين المشاركين في الأوليمبياد.

مصير المنافسات في يد اللجنة الأوليمبية الدولية

أكدت الوزيرة أنه حتى الوقت الراهن ستقام المنافسات الأوليمبية خلال الفترة من 24 يوليو وحتى 9 أغسطس المقبل، بعد إصرار اليابان واللجنة الأوليمبية الدولية على الالتزام بإدارة الحدث، إلا أن حق إلغاء البطولة يعود إلى اللجنة الأوليمبية الدولية.

وكشفت هاشيموتو، عن بذل الحكومة اليابانية جهدا كبيرا من أجل إقامة دورة الألعاب الأوليمبية في الموعد الطبيعي لأن أي توقف أو تأجيل سيكون مكلفا للغاية.

 

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى