أخبار الرياضة

مفاجأة.. بيب جوارديولا يفتح الباب أمام الإنتقال للتدريب في إيطاليا

أثار المدرب الأسباني بيب جوارديولا المدير الفني السابق لبرشلونة الإسباني ومانشيستر سيتي الإنجليزي الحالي التكهنات حول مستقبله في مجال التدريب خلال الفترة المقبلة.

وانتقل بيب جوارديولا لتدريب مانشيستر سيتي قبل عامين قادمًا من نادي بايرن ميونخ الألماني، ونجح في التتويج معه ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” الموسم الماضي، بعد أن حصد 100 نقطة ليضع نفسه ضمن عظماء المسابقة، قبل أن يحقق كأس الدرع الخيرية مطلع الموسم الحالي على حساب نادي تشيلسي.

وفي تصريحات أبرزتها صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” الإيطالية، قال جوارديولا: “التدريب في إيطاليا؟؟.. لم لا؟؟ إن أخبرتني في وقت سابق أنني سأدرب برشلونة الإسباني ومن بعده بايرن ميونخ الألماني، فلن أصدق ما تقوله، ولكنه حدث بالفعل”.

تصريحات جوارديولا خلقت حالة من الجدل حول امكانية رحيل المدرب الإسباني عن مانشيستر سيتي في المستقبل القريب، بعد أن قدم للفريق السماوي من أجل خطة طويلة الأمد بالإتفاق مع منصور بن زايد مالك النادي الإنجليزي، لبناء فريق قوي قادر على التتويج بالبطولات لسنوات عديدة وعلى رأس تلك البطولات دوري أبطال أوروبا التي تعد هدفًا رئيسيًا لإدارة السيتيزينز.

ويعد مانشيستر سيتي منذ قدوم بيب جوارديولا أكثر الأندية الأوروبية انفاقًا على الصفقات، حيث منحت إدارة السيتيزينز المدير الفني الإسباني ميزانية مفتوحة للتعاقدات من أجل تحقيق الهدف المشترك الذي تم الإتفاق عليه، وعلى الرغم من ذلك فإن النادي الإنجليزي لم يبرم صفقات من العيار الثقيل خلال تلك الفترة كالبرازيلي نيمار الذي انتقل لباريس سان جيرمان من برشلونة مقابل 222 مليون يورو والفرنسي كيليان مبابي الذي لحق به في الفريق الباريسي من موناكو مقابل 180 مليون يورو، حيث تقتصر تعاقدات مدرب البارسا السابق على اللاعبين الذين يمتلكون القدرات الفنية والبدنية اللازمة لتطبيق فكره في كرة القدم، الذي يقوم في الأساس على الاستحواذ والضغط على المنافس في جميع أرجاء الملعب.

وكان بيب جوارديولا قد أشرف على تدريب برشلونة خلال الفترة من 2008 وحتى 2012، وحقق معه العديد من البطولات بين دوري أبطال أوروبا والدوري الأسباني وكأس إسبانيا والسوبر الإسباني والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، كما تولى تدريب بايرن ميونخ في الفترة من 2013 وحتى 2016، وحقق معه جميع البطولات المحلية المتاحة في ألمانيا إلا أنه فشل في التتويج بدوري أبطال أوروبا.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى