آخر الأخبار

تعرف على السبب الحقيقي وراء إصابة الفنان ماهر عصام بنزيف الدماغ الذي أدى لوفاته

فوجئ جمهور الفنان ماهر عصام ومحبيه بأخبار متداولة حول إصابة الفنان عصام ماهر بنزيف في المخ، وبعد ساعات قليلة تم الإعلان عن وفاته نتيجة لتعرضه لنزيف فى المخ، ومن المقرر إقامة صلاة الجنازة على الراحل اليوم، في مسجد الشرطة بمدينة 6 أكتوبر.

وأوضح الدكتور أحمد سند استشارى الكلى والسكر، أن نزيف المخ ينتج عن انفجار وعاء دموي في الدماغ، وهو ما يؤدي لتسرب الدم إلى داخل الدماغ مما يؤدي بدوره إلى تلف النسيج المحيط، كما تتضرر أنسجة دماغية أخرى نتيجة انقطاع دوران الدم.

وأضاف أن المصاب يتعرض إلى السكتة وهى ما تسمى السكتة الدماغية التي تحدث عندما يتوقف، أو يعرقل بشدة تدفق الدم إلى أحد أجزاء الدماغ، مما يحرم أنسجة المخ من الأوكسجين الضروري جدا، وايضا المواد المغذية الحيوية الأخرى.

وأرجع أسباب الإصابة بنزيف المخ إلى عدة أسباب، وأشهرها وجود عيوب خلقية في تكوين الأوعية الدموية بالدماغ، أو حدوث النزيف نتيجة إصابة الرأس أو ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع الضغط الشرياني، اعتلال أوعية النشواني، التشوهات الشريانية الوريدية، التأهب النزفي، الأدوية مثل الأمفيتامين والكوكايين ومضادات التخثر وحالات الخثرة، والرضوض.

وأكد الدكتور أحمد سند استشارى الكلى والسكر، أن علاج النزيف الدماغي يتطلب في الحال إجراء عملية جراحية، ويمكن وصف دواء، والذي يسمى بـ “تبا”، وذلك في غضون ثلاث ساعات لإنقاذ المصاب.
شاهد أيضا:
لقطات من جنازة الفنان الراحل ماهر عصام.. انهيار أحمد عزمي ودموع سلوى محمد علي وغياب الكبار

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى