آخر الأخبار

الإفتاء تبين صحة صيام مرضى الزهايمر وكبار السن الفاقدين للتركيز

أوضح الدكتور خالد عمران أمين الفتوى بدار الإفتاء صحة صيام مرضى الزهايمر وكبار السن الفاقدين للتركيز، حيث تسائل أحد الأشخاص عن حكم صيام والده العجوز والذي أصبح لا يعرف أولاده، ورغم هذا فإنه يصر على الصيام.. فهل واجب عليه علما أنه في حالة صحية جيدة.

وأجاب عمران أن الصيام مثل بقية العبادات، الله سبحانه وتعالى فرضه وجعل معه شروطا وأسبابا وموانع، والصيام عندما فرض  أناطه الله بكل مكلف، وبالغ، وعاقل، و إذا سلب الله من الإنسان فإن التكليف بالأشياء سوف يرتفع عنه.

واشترط أمين الفتوى بدار الإفتاء أنه من الضروري تقدير مدى تغير العقل، وإلى أين وصل تلك التغيير، لافتا أنه من الممكن أن ينسى الإنسان أولاده لكنه يتذكر صيام رمضان والآيات القرآنية التي حفظها من قبل، ولذلك في تلك الحالة يجب على من حوله مساعدته على الصيام، طالما أنحالته الصحية تسمح بذلك.

يذكر أن برنامج والله أكرم هو ثمرة التعاون بين شركة تارجت ديجيتال ميديا ودار الإفتاء المصرية ويتم الإجابة خلاله يوميا على إحدى الفتاوى المرتبطة بشهر رمضان الكريم من الموضوعات التي تثير لغط وجدل بين الناس.

ويذاع البرنامج على قناة لقطات على اليوتيوب وعبر شاشة قناة الحدث اليوم الفضائية.

أخبار متعلقة:
دار الإفتاء تكشف الموعد الحقيقي للإفطار في رمضان

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى