آخر الأخبار

«الصحة العالمية» تفجر مفاجأة مدوية بشأن الإصابات بكـ.ـورونا في مصر

كشفت منظمة الصحة العالمية عن مفاجأة من العيار الثقيل، حيث قال جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن 85 % من إصابات كـ.ـورونا في مصر تعافوا دون علاج.

وخلال مؤتمر صحفي عقده الدكتور جون جبور إن مصر كانت من أول 4 دول في إقليم شرق المتوسط التي استلمت الكواشف الطبية، مشيرا إلى تقديم التوجيه التقني للتحقيق في الوباء وتتبع المخالطين خاصة مركب النيل السياحي في أسوان.

بعد 15 عامًا من الغياب.. لن تصدق كيف أصبح شكل سهام جلال (صور)

زوجة أحمد عبد العزيز تخطف أنظار الجمهور في أول ظهور لها.. لن تصدق جمالها

 

فيـ.ـروس كـ.ـورونا
فيـ.ـروس كـ.ـورونا

وأوضح جون جبور أن المنظمة لا توصى باستخدام «الماسك» في الشارع لأنه يعطى إحساس خاطئ بالأمان، وأهم إجراء حتى بالنسبة لمن يرتدون القفازات، هو غسل اليدين باستمرار، خاصة وأن القفاز لا يوفر الحماية اللازمة وتؤدى إلى الإصابة بالعدوي.

فيـ.ـروس كـ.ـورونا
فيـ.ـروس كـ.ـورونا

وأضاف ممثل منظمة الصحة العالمية، أن هناك إجراءات سريرية تجرى للوصول إلى لقاح لمواجهة فيـ.ـروس كـ.ـورونا المستجد، مشيرا إلى أن الوصول إلى دواء للعلاج من الفيـ.ـروس، لن يتم في وقت قريب، ولا يمكن أن يتم تحديد هذا الوقت الآن حتى يتم استيفاء الشروط اللازمة لطرح العلاج.

وتابع ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، خلال مؤتمر صحفي الآن، أن هناك فئات لا تظهر عليها أعراض كبيرة للإصابة بفيـ.ـروس كـ.ـورونا المستجد، مشيرا إلى أن الشباب لا يظهر عليهم الأعراض بشكل كبير، والأعمار الكبيرة هي التي تظهر عليها بشدة أعراض الفيـ.ـروس، ومن يعانون من مشاكل في المناعة خاصة الذين يعانون من أمراض القلب.

https://www.youtube.com/watch?v=wdqAfEDkpMQ

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى