آخر الأخبار

«الصحة العالمية» تفجر مفاجأة غير متوقعة بشأن المتوفين بفيـ.ـروس كـ.ـورونا

تحدث الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، عن عدد الوفيات بفـ.ـيروس كـ.ـورونا، حيث قال إن معدلات انتشار فيـ.ـروس كـ.ـورونا المستجد في مصر مسطحة حتى الآن من حيث عدد الإصابات التي ثبت إيجابية إصابتها للفيـ.ـروس معملياً.

ومن خلال المؤتمر اليومي للإعلان عن مستجدات فيـ.ـروس كـ.ـورونا، أوضح الدكتور جون جابور أن وضع وباء كـ.ـورونا يختلف من دولة لأخرى، كما هو الحال في مصر.

«الصحة العالمية» تفجر مفاجأة مدوية بشأن الإصابات بكـ.ـورونا في مصر

إصابة أول مذيعة مصرية بفيـ.ـروس كـ.ـورونا.. وتكشف معاناتها مع المرض

 

ولفت الدكتور جون جابور إلى أن منظمة الصحة العالمية تساعد وزارة الصحة والسكان لتحديد منهجية معدلات الوفيات في مصر، مشيراً إلى أن 100% من الوفيات بفيـ.ـروس كـ.ـورونا المستجد لديهم أمراض مزمنة والتي تؤدى لمضاعفات بما فيها الوفيات.

وأكد أنه وفقاً لمعدلات وزارة الصحة والسكان، فإن 30% من الحالات تتوفى قبل الوصول للمستشفيات وعليه يجب عند الشعور بأي أعراض مشابهة لفيـ.ـروس الإنفلونزا أو إذا كان هناك احتمال لإصابته بالفيـ.ـروس أنه خالط حالة إيجابية يجب أن يلجأ للطبيب فورا وهو ما يساعد على اكتشاف المرض مبكراً والتدخل الطبي في الوقت المناسب.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى