آخر الأخبار

تعرف على مكان التحفظ على أول إصابة بفيروس كورونا في مصر

حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن أول إصابة بفيروس كورونا في مصر، خاصة مع عدم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول الواقعة.

التحفظ على بعض التفاصيل فتح الباب أمام تكهنات وتساؤلات رودا مواقع التواصل بشأن هوية المريض ومكان التحفظ عليه.

اقرأ أيضًا

تفاصيل جديدة عن أول إصابة بفيروس كورونا في مصر

رجاء الجداوي تثير غضب جمهورها بتصريحاتها عن «بيتها في الآخرة» (فيديو)

 

وتداول رواد مواقع التواصل أنباء عن نقل المريض إلى مرسى مطروح، مشيرين إلى أن وزارة الصحة كانت قد جهزت المريض في مقر الحجر الصحي بمكان الإقامة والحجر الصحي، بأحد فنادق مدينة مرسى مطروح.

ولم يتسنى لـ «لقطات» التأكد من صحة الأنباء المتداولة، إلا أن عدد من النشطاء استشهد بالأنباء المنشورة منذ أيام عن المصريين العائدين من الصين.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «اليوم السابع» أنباء عن وصول المصريون العائدون من الصين، على متن 7 أتوبيسات مجهزة ومعقمة إلى مرسى مطروح قادمين من مطار العلمين، عقب إنهاء إجراءات فحصهم، وتصاحب الأوتوبيسات، حراسة أمنية مشددة، ومرافقة الفرق الطبية وسيارات الإسعاف، التي دخلت من بوابات الفندق المخصص لإقامتهم تحت الإشراق الطبي.

أول إصابة بفيروس كورونا في مصر

وأكد مصدر طبى من مسئولي الصحة المرافقين في تصريحاته لـ «اليوم السابع»، أنه تم تسكين العائدين من الصين في شاليهات تم تجهيزها مسبقاً، داخل الفندق، لكل أسرة أو فرد، طبقاً لبيانات القادمين من الصين، وتوفير كل ما سيحتاجونه، بداية من فرش الأسنان والمعجون وماكينات الحلاقة، ووسائل النظافة الشخصية، وحفاضات الأطفال، وبعض الملابس الداخلية، وكل ما سيحتاجونه وأكثر تم توفيره داخل السكن، لكى لا يحتاجون لشيء خلال فترة إقامتهم، كما تم توفير تليفون محمول بدون كاميرا ومزود بخط اتصالات مفتوح، للتواصل مع ذويهم، مضيفاً بأنه سيتم سحب أي تليفونات أو كاميرات من العائدين من الصين، لمنع التصوير أو نشر صور من داخل منطقة العزل الصحي.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الجمعة، عن اكتشاف أول إصابة بفيروس كورونا في مصر، وذلك في بيان مشترك صادر عن وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

ومن حلال البيان، أشارت منظمة الصحة العالمية إلى تأكيد أول إصابة بفيروس كورونا المستجد، لافتين إلى أن المصاب «أجنبي» وليس من مواطنا مصريا.

https://www.youtube.com/watch?v=wIbzv7fzDeA

وفي سياق مُتصل، قال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، المتحدث الرسمي للوزارة، خالد مجاهد، إن الوزارة اكتشفت أول حالة شخص أجنبي مصاب بفيروس «كورونا» بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة، من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا، ومن خلال الفرق الوقائية التي تتابعهم على مدار الساعة.

وأشار مجاهد إلى أنه تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها، التي جاءت نتيجتها إيجابية للفيروس، لكن دون ظهور أي أعراض مرضية.

وأضاف أنه تم على الفور، إبلاغ منظمة الصحة العالمية، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، حيث تم نقل الحالة بسيارات إسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله ومتابعته صحيا والاطمئنان عليه، موضحا أن الحالة مستقرة تماما.

وفي أول تفاصيل عن المصاب، أشارت تقارير إلى أن المُصاب من دولة آسيوية، ولم تكن تظهر عليه أي أعراض للمرض، موضحة أن المريض تم حجزه في مكان تابع الحجر الصحي ومجهز بشكل جيد للتعامل مع مثل تلك الحالات.

 

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى