آخر الأخبار

تفاصيل وأسرار أول جهاز لعلاج وبـ.ـاء كـ.ـورونا.. وهذه أول صور له (شاهد)

في مفاجأة من العيار الثقيل، كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب النقاب عن أول جهاز لعلاج وبـ.ـاء كـ.ـورونا ، حيث ترامب، جهازاً جديداً قال إنه قادر على تشخيص الإصابة بفيـ.ـروس كـ.ـورونا  خلال دقائق.

وخلال مؤتمر صحفي عقده الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض بشأن تطورات وبـ.ـاء كـ.ـورونا ، أكد خلاله أن بلاده أجرت اختبارات تشخيص فيـ.ـروس كـ.ـورونا  على نحو مليون أمريكي.

اقرأ أيضًا

أحلام تهاجم من كشف عن كمامتها.. وتفجر مفاجأة بشأن إصابتها بكـ.ـورونا

أزمات لا تعرفها عن مودة الأدهم.. من فضـ.ـائح يوتيوب إلى الحبس

 

وشدد الرئيس الأمريكي على أن أكثر من ألف حالة في الولايات المتحدة تخضع لاختبار عقار كلوروكين الخاص بعلاج الملاريا، وذلك بعدما وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية على ذلك.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة “أبوت” الأمريكية، إنها ابتكرت جهازا “محمولا” قادرا على تحديد إصابة الأشخاص بفيـ.ـروس كـ.ـورونا  المستجدّ في 5 دقائق أو تأكيد عدم إصابته في 13 دقيقة.

وقالت مختبرات “أبوت” في بيان إن إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية أعطتها الإذن للبدء في إنتاج هذه الأجهزة التي ستتمكن من توفيرها للعاملين في مجال الرعاية الصحية في وقت لاحق.

وفي سياق آخر، أعلنت شركة «سانوفي» للصناعات الدوائية عن نجاح تجارب بشأن دواء «بلاكنيل» الذي تنتجه، والمضادّ للملاريا على مصابي فيـ.ـروس كـ.ـورونا المستجد وبرهن عن نتائج «واعدة» في معالجة المرضى.

ووفقًا لما ذكرته الشركة في بيان لها، فقد أضافت الشركة أنها مستعدة لتقدم ملايين الجرعات من الدواء إلى السلطات الفرنسية وهي كمية كافية لمعالجة 300 ألف مريض محتمل.

https://www.youtube.com/watch?v=rkNvvsEn8Kc

وقال متحدث باسم شركة «سانوفي» للصناعات الدوائية لوكالة الصحافة الفرنسية إنه على ضوء النتائج المشجعة لدراسة أجرتها على هذا الدواء فإن «سانوفي تتعهد وضع دوائها في متناول فرنسا وتقديم ملايين الجرعات، وهي كمية يمكن أن تتيح معالجة 300 ألف مريض».

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى