آخر الأخبار

خبير بجامعة هارفارد: درجة الحرارة هذه تقتل فيـ.ـروس كـ.ـورونا

كشف الدكتور أسامة حمدي، أستاذ السمنة في جامعة هارفارد، إن فيـ.ـروس كـ.ـورونا من الفيـ.ـروسات المغلفة، وهذه الفيـ.ـروس يحيط بها غلاف من مادة دهنية.

وأوضح «حمدي» في تصريحات صحفية له إن الفيـ.ـروس يتأثر بشكل كبير بارتفاع درجة الحرارة والأشعة فوق البنفسجية، ويتأثر بشكل كبير بالرطوبة، ومن المتوقع أنه عندما ترتفع درجات الحرارة لـ 26 درجة مئوية أن يقتل الفيـ.ـروس على الأسطح وفى الجو.

اقرأ أيضًا

بالصور.. غادة عبد الرازق تستعرض كمامتها.. وسعرها يفاجئ الجمهور

بعد اختباره على الأمير تشارلز.. هذا هو العلاج المثالي لفـ.ـيـروس كـ.ـورونا

وتابع الدكتور أسامة حمدي أن هناك 3 سيناريوهات، أولها انحصار المرض في حال التزام الناس في بداية فصل الصيف، والاحتمال الثاني أن ينتقل الفيـ.ـروس أن ينتقل إلى نصف الكرة الأرضية الجنوبي، ثم يعود إلى نصف الكرة الشمالي، والسيناريو الثالث هو اكتشاف مصل أو دواء يقتل هذا الفيـ.ـروس قبل أن يحدث السيناريو الثاني لأنه سيكون مأساوي.

وأوضح أن المصريين حصلوا على تطعيم الدرن أو السل، وهناك دول تعمل الآن على تطوير ذلك اللقاح، ولكن لم تثبت أي دراسة حتى الآن تؤكد فاعليته في علاج المرض، مشيرا إلى أن هناك أمل في إيجاد لقاح جديد للمرض، يتم إجراء تجارب عليه في واشنطن، مشددا على أن أي شخص يصاب بفيـ.ـروس، فإنه يحصل على مناعة، ولكن حتى الآن لم يثبت عودة إصابة المرض لشخص متعافي.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى