آخر الأخبار

رئيس البرلمان: الخلاف مع حزب مستقبل وطن كان سحابة صيف

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن البرلمان كله اخوة، وأعضاءه عملوا على الخروج بفترة عصيبة في تاريخ مصر، واستطاعت أن تنجز الكثير، ويجب على الكل الافتخار، مضيفا أن المجلس أصدر مجموعة من القوانين التي ساهمت في تثبيت أركان الدولة، وهذا الإدارة، التشريعي أسهم في الخروج بشكل المجلس الأمانة الصورة الداعية للفخر.

وأضاف “عبد العال”، خلال كلمته فى حفل إفطار أعضاء الامانة المركزية لحزب مستقبل وطن، اليوم، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة الجديدة، أن أداء المجلس أسكت جميع المغرضين في الداخل والخارج، مؤكدا على أنه لولا التكاتف بني النواب تخت القبة ما كان ليخرج المجلس بهذا الإنجاز.

وجاء الحفل فى حضور، المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس الحزب، والنائب عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، والنائب أشرف رشاد عثمان نائب رئيس الحزب، والنائب السيد الشريف وكيل مجلس النواب، والنائب عماد سعد حمودة، والنائب فخرى طايل، والنائب أحمد سمير.

وأكد رئيس مجلس النواب، على حرصه على استمرار البرلمان وعمله في ثبات، ولا يحمل في صدره ضغينة من أحد، ولا يحمل حسابات لأحد إلا المودة والحب، ولم ينظر إلا العقارات والمعاناة التي تعرض لها خلال رئاسته للبرلمان.

واستطرد رئيس البرلمان، أنه حاول بكل جهد لاستثمار علمه لخدمة هذا البلد، مؤكدا أنه وبجانب الشعب يستطيع التغلب على جميع الصعوبات

وأكد أن البرلمان له تاريخ عريق وطول سنواته وله أداءا رائعا، مشيرا إلى أن البعض من النواب معذور لأنه لأول مرة يمارس 70% منهم العمل النيابي.

وتابع حزب مستقبل وطن كان أحد المكونات الأساسية لائتلاف دعم مصر، وأول تصريح صدر لدعم الحزب كان منه شخصيا، رغم أنه كان لا يزال مبتدئ، مشيرا إلى أن ما حدث من خلاف مع الحزب مؤخرا، مجرد سحابة صيف، واحتجاجه كان بمثابة احتجاج أب على ابنه.

وأكد: “قدمتم نموذجا حزبيا جدير بالاحترام أثناء صياغة القوانين وأثناء التعديلات الدستورية،عاتقهم  مضيفا اكن جزيل الاحترام لكل نائب واحرص على حماية هذا البناء المؤسسى لمجلس النواب.

وأشار إلى أنه يقع على عاتقه عبء عدم تمرير تشريع يشوبه عيوب، وهذا أمر يفرضه عليه عمله المهني والتشريعي.

وأكد أن مجلس النواب أكبر داعم لما يقوم به الرئيس السيسي من إنجازات مطالبا الجميع بالاصطفاف خلفه لاستكمال الانجاز، وأن يكون لمصر دور في المعادلة الصعبة في البناء الافريقي والأقليمي.

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى