آخر الأخبار

ماهي أفضل الصدقات الجارية للميت ؟ دار الإفتاء تجيب

كشف الشيخ عبدالله العجمي أمين الفتوى بـ دار الإفتاء، عن أفضل الصدقات للميت، مؤكداً أن يوجد الكثير من الأمور والأعمال تنفع الميت بعد وفاته، منها الصدقة الجارية والدعاء له.

دار الإفتاء توضح أفضل الصدقات للميت

وأضأف أمين الفتوي بدار الإفتاء خلال لقائه على فضائية “الناس” في برنامج “مع الناس”، أن الحج والعمرة للميت أيضاً وهب الله ثوابها له.

وأكد أن الميت ينتفع بأعمال البر الصادرة عن غيره إذا وهب فاعلها الثواب له، منها الدعاء والاستغفار له، وهذا مجمع عليه لقول الله تعالى: «وَالَّذِينَ جَاءُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ» (سورة الحشر: 10)، وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: «إِذَا صَلَّيْتُمْ عَلَى الْمَيِّتِ فَأَخْلِصُوا لَهُ الدُّعَاءَ».

 

وأشار إلى أن قراءة القرآن وجعل ثواب القراءة للميت جائز شرعًا، ويصل الثواب للميت وينتفع به.

موضوعات تهمك

دار الإفتاء تضع 4 شروط لإفطار الطالب في رمضان .. تعرف عليهم

تتواصل دار الإفتاء المصرية مع جمهورها، على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى موقعها الإلكتروني للرد على أسئلة المواطنين وكل ما يريدون فهمه ومعرفته في كل أمور دينهم.

أجاب الدكتورشوقي علام مفتي الجمهورية، على سؤال أحد الطلبة عبر الموقع الإلكتروني لدار الإفتاء المصرية، وكان نص السؤال الموجه للإفتاء :” هل يجوز للطالب الإفطار في رمضان بسبب موجة الحر ومشقة الصيام ؟.

موضوعات متعلقة :-

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى