آخر الأخبار

أحمد موسى يعلن مفاجأة صادمة بشأن أسعار السجائر

علق الإعلامي أحمد وسى، على الارتفاع الجنوني في أسعار السجائر الفترة الحالية، وذلك  خلال تقديمه برنامج “على مسئوليتي” المذاع من خلال قناة “صدى البلد”.

وكشف موسى عن  أنه يوجد بعض الأنواع من السجائر في الأسواق وصل سعرها لـ 135 جنيه للعبة الواحدة، معلقًا: ” في أسعار فلكية، ويجب على الجميع النظر لهذه الأزمة. ”

 أحمد موسى يعلن مفاجأة صادمة بشأن أسعار السجائر

وأكد أحمد موسى، أن المواطن المصري على الرغم من غلاء الأسعار وشكواه منها ألا أنه في خلف القيادة السياسية، في خلف الدولة المصرية، ويعلم جيدا التحديات التي تواجهها في الوقت الحالي، وهي تحديات غير مسبوقة على الإطلاق.

وفي وقت سابق، وافق مجلس النواب، الساعات الماضية، نهائيًا على مشروع قانون يستهدف فرض زيادة ضريبة الجدول الثابتة على منتجات السجائر بالسوق المحلى بمقدار (50 قرشًا) للشرائح الثلاثة.

من جانبه، كشف الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن زيادة الضرائب على السجائر تضمن التبع المسخن والتبغ السائل وليس السجائر فقط.

ووفقًا للقانون الجديد ستصبح الضريبة 4.5 جنيه للعلبة التي لا يتجاوز سعرها 31 جنيها، و7 جنيهات للعلبة التي لا يزيد سعرها عن 45 جنيها، فيما ستصل إلى 7.5 جنيه للعلبة التي يتجاوز سعرها 45 جنيها.

اقرأ ايضا:

«الذهب طاير».. ارتفاع تاريخي في الأسعار اليوم.. ومفاجأة لعيار 21

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى