آخر الأخبار

أزمات وأسرار في حياة ولي العهد الأمير ويليام

بعد رحيل الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، أصبح ابنها الأمير تشارلز ملك البلاد، وبالتالي أصبح ابنه البكر الأمير وليام وليًا للعهد والأول في ترتيب وراثة العرش، فمن هو الأمير وليام؟

الأمير ويليام ولد في 1982 كان آنذاك وليًا للعهد، والده الأمير تشارلز وأمه ديانا سبنسر، التي أصبح اسمها الأميرة ديانا. وزع نشاطاته على العمل التطوعي والأعمال الخيرية والخدمة العسكرية التي شملت فروع القوات العسكرية البريطانية بكل تشكيلاتها البرية والبحرية والجوية.
والأمير ويليام ولي العهد الجديد في بريطانيا يتبع تقاليد الحكم البريطانية، وتزوج من سيدة بريطانية هي كيت ميدلتون.
ولم يكسر القواعد كما فعل شقيقه الأصغر الأمير هاري، الذي تزوج من الممثلة الأميركية ميجان ماركا ثم تخلى عن واجباته الملكية في عام 2020، قبل أن يشن الاثنان هجوما عنيفا على العائلة المالكة في مقابلة تلفزيونية كان لها وقع الصاعقة على العائلة العام الماضي.
وكان الأمير وليام راغبا في الالتحاق بالقوات العسكرية البريطانية التي كانت تخدم في العراق، لكن المسؤولين البريطانيين رفضوا الفكرة كما رفضوا فكرة أن يخدم شقيقه الأصغر هاري هناك، حتى لا يصبحوا أهدافا للهجمات ويعرضوا زملائهم للخطر.
لكن شقيقه الأصغر هاري خدم مع القوات البريطانية في أفغانستان.
ولفت الأمير وليام أنظار العالم في حدثين كبيرين، الأول جنازة والدته الأميرة ديانا عام 1997، وكان وليام حينها يبلغ من العمر 14 عاما، فرغم أنه طلب منه ومن شقيقه عدم البكاء أمام العامة لكن الكاميرات رصدتهما وهما يبكيان.
والحدث الثاني عام 2011، حينما تزوج كيت ميدلتون فسمي هذا الزفاف بـ”زواج القرن”. وكان الحفل الأول من نوعه الذي يذاع على الهواء مباشرة عبر قناة خاصة بالعائلة الملكية البريطانية على الإنترنت.
وهذا هو أول حفل زفاف في العائلة المالكة منذ 30 عاما، أي منذ زواج تشارلز والأميرة ديانا. ويعرف عن ولي العهد البريطاني الجديد عشقه للرياضة واهتمامه بقضايا المناخ.
وتخرج الأمير وليام في جامعة سانت أندروز اسكتلندا ودرس الأدب والتاريخ ولاحقا الجغرافيا. وأمضى الأمير عاما كاملا في السفر خارج بريطانيا.
وتطوع الأمير وليام في دولة تبعد آلاف الأميال عن بلاده هي تشيلي.وفي عام 2008، انضم إلى سلاح الجو الملكي ثم البحرية الملكية، حتى يكون مالكا للخبرة في الأفرع الرئيسية بالجيش.
وفي عام 2010، أكمل تدريبه كطيار مروحية بحث وإنقاذ في سلاح الجو وبدأ العمل في ويلز. وتزوج عام 2011. وأنهى خدمته العسكرية في عام 2013، بعدما شارك في 150 عملية.
وقد عانى الأمير ويليام من فضيحة ملكية أثناء حمل كيت ميدلتون الثالث. فكانت تداولت تقارير صحفية معلومات تشير إلى أن “زواج كيت ميدلتون والأمير وليام يمر بأزمة كبيرة، بعد ظهور شائعات تشير إلى أن الأخير على علاقة سرية مع إحدى صديقات زوجته تدعى روز هانبري، وهي عارضة أزياء سابقة ومتزوجة من الماركيز والمخرج السنيمائي ديفيد روكسافدج.
وفي ذلك الوقت لفتت التقارير المتداولة إلى أن “المساعدين في العائلة المالكة يخططون سراً لإعداد استراتيجية خاصة بخروج كيت ميدلتون من العائلة الملكية البريطانية، وذلك في حال اتفقت مع زوجها على الانفصال بصورة نهائية.
وبرر المساعدون إعدادهم لهذه الخطة التحسبية، بأن الأمير وليام هو ملك بريطانيا المستقبلي، وأنه عليهم حماية الملكية”. وتوعد محامو الأمير وليام، باتخاذ إجراءات صارمة ضد وسائل إعلام بريطانية، بسبب التقارير الصحفية التى كانت تزعم أنه كان على علاقة بأخرى. وذلك لكون هذه القصص كاذبة ومدمرة للغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى