آخر الأخبار

أقسى موجة برد منذ 40 عامًا تضرب هذا المكان.. هل تتأثر مصر بـ «إعصار القنابل»؟

عاصفة شتوية محملة بالثلوج والرياح بسرعة 100 كم / ساعة، ضربت ولاية أمريكية منذ أيام قليلة ماضية، مما تسبب في انخفاض درجات الحرارة لـ15 درجة مئوية تحت الصفر.

أقسى موجة برد منذ 40 عامًا تضرب الولايات المتحدة الأمريكية

وهذه العاصفة يطلق عليها «إعصار القنابل» الأمر الذي تسبب في إلغاء نحو 2000 رحلة منها 500 بمطار «دنفر»، وتسبب بتكدس المسافرين بمطار «ميداوي» في شيكاغو .

وأشارت هيئة الأرصاد الأمريكية الوطنية، إلى أن العاصفة بـ«القياسية القاسية» التي لم يسجل مثلها منذ نحو 4 عقود محذرة من حدتها في الأيام المقبلة ومنبهة من خطورة السفر أيام أعياد الميلاد.

كما أشارت إلى أن أكثر من نصف الولايات الـ48 السفلي، من ولاية واشنطن إلى فلوريدا، تخضع للتنبيهات المتعلقة بالطقس الشتوي بما في ذلك تحذيرات برودة الرياح التي تؤثر على حوالي 135 مليون شخص.

هل تتأثر مصر بـ إعصار القنابل؟

كشف خبير الأرصاد أحمد عبد العال، خلال تصريحات صحفية، أن مصر بعيدا تمامًا عن الأعاصير، لأنها محاطة بالبحرين الأبيض والأحمر، ولكن الأعاصير دايما تحدث في البحار المفتوحة أو المحيطات وبالتالي لا تحدث الأعاصير في مصر.

وتابع خبير الأرصاد، أن تصل لمصر ظواهر جوية عادية كالأمطار والسيول، مشيرا أن هناك بعض الأشخاص يطلق على الأمطار الغزيرة أعصار ولكن هذا الكلام غير صحيح.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى