أخبار الرياضة

السجن.. تفاصيل العقوبة التي تنتظر حسين الشحات بعد صفع محمد الشيبي

أثارت واقعة اعتداء لاعب النادي الأهلي حسين الشحات، على محمد الشيبي ظهير أيمن نادي بيراميدز، جدلا كبيرا بعد انتهاء مباراة الأهلي وبيراميدز في إطار منافسات بطولة الدوري المصري أمس الأحد.

وقررت رابطة الأندية المصرية المحترفة برئاسة أحمد دياب، بالتنسيق مع إدارة المسابقات برئاسة عامر حسين، إيقاف حسين الشحات، مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه، بسبب السلوك غير الرياضي عقب مباراة بيراميدز ضد اللاعبب محمد الشيبي طبقا لقائمة العقوبات.

واعتدى حسين الشحات، نجم الأهلى، بالضرب والسب على الشيبي، لاعب فريق بيراميدز، وصفعه على وجهه ، في واقعة غريبة عن الكرة المصرية، قبل أن يتم التصالح بين الثنائي في الممر الخاص بغرف خلع الملابس في ستاد 30 يونيو.

من ناحية أخرى، قرر سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، فرض غرامة مالية كبيرة ضد حسين، وفقا لبيان النادي الأهلي أمس، عقب انتهاء المباراة مع بيراميدز، بينما أصدر نادي بيراميدز، بيانا رسميا، معلنا فيه التقدم بشكوى رسمية ضد حسين الشحات إلى لجنة الإنضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم بعد اعتدائه على الشيبي.

في هذا الصدد، رد عامر العمايرة، خبير اللوائح، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، بأن إمكانية لجنة الانضباط باتحاد الكرة من معاقبة حسين الشحات، بعد قرار إيقافه مباراتين وغرامة 20 ألف جنيه، من إدارة المسابقات برابطة الأندية المحترفة، موضحا أن لا يمكن للجنة الإنضباط معاقبة اللاعب، وفقا للمادة 7 التي تنص على أن ما يقع ضمن اختصاصات  الهيئات واللجان الأخرى لا تطبق عليه لائحة الانضباط.

أضاف: نص المادة 7 من لائحة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري “تطبق هذه اللائحة على أي مخالفة للأهداف والمبادئ المنصوص عليها في النظام الأساسي للاتحاد ولوائحه وسلوكيات عناصر اللعبة والتي لا تقع ضمن اختصاصات الهيئات أو اللجان الأخرى بالاتحاد وبما يحقق الأهداف التي وضعت لأجلها هذه اللائحة .

وبالتالي يغيب حسين الشحات، لاعب الأهلي عن الفريق، مباراتين ما لم تصدر ضده عقوبة جديدة حتى الآن، وبالتالي يغيب الشحات عن مباراة الأهلي المقبلة أمام النادي المصري ومباراة الأسبوع الأول من بطولة الدورى الممتاز موسم 2023-24.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى