آخر الأخبارخدمات المواطنين

بعد قليل..نتيجة الثانوية العامة 2018 على موقع وزارة التربية والتعليم

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 ، عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، بعد قليل، ويمكن لمن يهمه الأمر الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس من متابعة موقع الوزارة عبر الرابط التالي:
http://www.moe.gov.eg

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، كان قد اعتمد صباح اليوم الأربعاء نتيجة الثانوية العامة 2018، وبلغت النسبة العامة للنجاح (74,3%) ، وبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان: (644,715) طالبا/ طالبة ، كما بلغ إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان: (556,284) طالبا/ طالبة ، وبلغ إجمالي عدد الطلاب الناجحين: (413,079) طالبا/ طالبة ، وبلغ إجمالي عدد الطلاب الأوائل: (50) طالبا/ طالبة .

يذكر أن الإعلامي أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صرح بأن الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، اعتمد مساء أمس الأربعاء نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017\2018.

كما أكد المتحدث بإسم الوزارة، أن وزير التعليم قام بتهنئة أوائل الثانوية العامة هاتفيًا وبحضور كل من الدكتور رضا حجازي، ورئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة.

وأشار المتحدث بإسم الوزارة، أن النسبة العامة للنجاح هذا العام قد بلغت 74.3%، بينما سجلت خلال العام السابق في العام الدراسي 2016\2017 نسبة 72.4%.
شاهد أيضا:
وزير التربية والتعليم يوجه رسالة هامة لطلاب الثانوية العامة 2018

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى