آخر الأخبار

أهم المعلومات عن خطيب الأميرة إيمان بنت ملك الأردن

دائما ما كانت العائلة المالكة بالاردن لها قرارات غريبة وجرئية خاصة بإختيار الزوجات أو الأزواج من خارج الأسرة المالكة كما جرت الاعراف، والتي بدأها الملك الحسين بزيجاته المتعدده منهم بريطانية وهي أم الملك الحالي، ثم سلك الكثير من أولاده واحفاده طريقة منهم الأميرة إيمان والتي اختارت رجل اعمال يوناني من اسرة مسيحية وهي الخطوبة التي أثارت الجدل في الاردن، خفض صدمتها قيام ولي العهد الأمير الحسين بزواج تقليدي يحفظ العلاقات الاردنية السعودية، التي كانت تدعم طموحات الامير حمزة في الحكم عام 2021، فاليكم تفاصيل أعراس الاسرة المالكة الاردنية، وأين وصلت خلافتها؟

ايام قليلة وتبدأ الأعراس الملكية بالاردن الشقيق، حيث اعلن الديوان الملكي ان موعد عقد قران سمو الأميرة إيمان إبنه الملك عبد الله الثاني ملك الاردن على السيد جميل ألكساندر ترميوتس وذلك في التاسع عشر من شعبان عام 1444 هجري، الموافق للثاني عشر من آذار عام 2023 ميلادي.

هذا وقد أثار إعلان الديوان الملكي الأردني في يونيو العام الماضي خطوبة الأميرة إيمان، وجميل ألكساندر ترميوتس تفاعلا وتساؤلات بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، عن ديانة خطيب الأميرة إيمان عبدالله الثاني؟”.. وكان السؤال الأكثر بحثا على “جوجل” من قبل النشطاء.

ورغم عدم توفر معلومات وافية عن هوية خطيب الأميرة إيمان ابنة الملك الأردني، التي باتت حديث الشارع، إلا أن مصادر مطلعة كشفت أن صهر الملك الملك عبدالله الجديد يعتنق الإسلام رغم أصوله اليونانية.

وجميل ألكسندر ترميوتس، كما ذكرت وسائل إعلام أردنية أنه ولد في العاصمة الڤنزويلية كاراكاس، عام 1994، وهو من عائلة مسيحية ذات أصول يونانية.

لديه أخ وأخت، (ألكسا، فارسة) حاصل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، ويعمل في قطاع الخدمات المالية في مدينة نيويورك الأمريكية، أعلن إسلامه قبل إتمام خطبته للأميرة إيمان، وغير اسمه من خايمي إلى جميل.

ويعمل جميل ألكساندر ترميوتس في قطاع الخدمات المالية في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لتقرير قناة المملكة.

وأضافت المصادر أنه يعيش في نيويورك بأمريكا، بسبب ظروف العمل، ومن المتوقع أن تعيش الأميرة إيمان معه في الولايات المتحدة عقب زفافهما.

أما الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني بن الحسين بن طلال ولدت في27 سبتمبر 1996، وهي أكبر ابنة وثاني أنجال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني و الملكة رانيا، ولديها شقيقين وشقيقة واحدة، وهم الأميرة سلمى و ولي العهد الأمير الحسين و الأمير هاشم، وجدها لأبيها هو الملك حسين وجدتها لأبيها الأميرة منى الحسين، ثاني زوجات الملك الحسين.

هذا وجديرا بالذكر أن الديوان الملكي الأردني أعلن في 31 من ديسمبر العام الماضي أنه سيتم عقد قران صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، على الأميرة رجوة خالد السيف من الاسرة المالكة بالسعودية في الثاني عشر من ذي القعدة عام 1444 هجري، الموافق للأول من يونيو 2023″.

والذي اعتبره بعض المحللين ارتباط سياسي بإمتياز لان زواج الأمير الحسين من الأميرة رجوة، في المستقبل القريب، سيكون له أثر إيجابي على العلاقات الحالية بين الأردن والسعودية.

ذلك ويتردد أن الامير حمزة ابن الحسين لن يحضر الأعراس الملكية بسبب خلافات قائمة بينه وبين الملك الحالي والتي على إثرها وضع تحت الإقامة الجبرية لفترة.. ثم ضاعت آمال الأمير بالخطوبة السياسية لولي العهد الحسين بن عبد الله الثاني من أميرة السعودية بحسب رويترز!؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى