آخر الأخبار

أول تعليق لـ«السيسي» بعد هجوم كنيسة «مارمينا» الإرهابي.. شاهد

في أول تعليق لـ«السيسي» بعد هجوم كنيسة «مارمينا» الإرهابي ، والذي وقع صباح اليوم الجمعة، في منقطة حلوان، أثناء إقامة قداس داخل الكنيسة اليوم، وأسفر الحادث الإرهابي على استشهاد تسعة من المواطنين المصريين، وإصابة خمسة آخرين، بجانب القبض على الإرهابي منفذ الحادث الغادر، بعد إصابته بطلق ناري في قدمه.

وخرج الرئيس عبد الفتاح السيسي، في بيان رسمي من الرئاسة المصرية، منذ قليل، والذي أكد خلاله أنه يتابع عن كثب تفاصيل الهجوم الإرهابي الذي استهدف كنيسة مارمينا، صباح الجمعة، كما قدم تعازيه لأسر شهداء الهجوم الإرهابي الخسيس ” كما وصفه البيان “.

وجاء نص البيان كالتالي: ” يقدم رئيس الجمهورية تعازيه لأسر شهداء الهجوم الإرهابي الخسيس الذي استهدف أحد الأماكن المقدسة في الأيام التي يحتفل بها أبناء الوطن من المسيحيين بأعياد الميلاد المجيد”.

وتابع البيان: ” يقدم رئيس الجمهورية خالص الأمنيات للمصابين وبالشفاء العاجل”، وطالب الأجهزة المعنية بالدولة لإتخاذ اللازم لتقديم الرعاية المطلوبة لأسر الشهداء والمصابين، بجانب تكثيف أعمال التأمين للمنشآت الحيوية بالدولة.

وأشار البيان الصادر من رئاسة الجمهورية، بأن هذه المحاولات الإرهابية البائسة لن تنال من عزيمة المصريين ووحدتهم الوطنية الراسخة، وأن تلك الاعمال ستزيدهم إصرارًا على مواصلة مسيرة تطهير البلاد من الإرهاب والتطرف.

كما أشادت الرئاسة، بالروح البطولية والتضحيات الغالية التي قدمها رجال الأمن خلال تصديهم للهجوم الإرهابي الآثم ونجاحهم في إحباط محاولات الإرهابيين لتفجير الكنيسة، والتي تعكس التضحيات الكبيرة التي يبذلها أبناء الوطن في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار البلاد من الإرهاب الغاشم.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى