آخر الأخبار

أول تعليق من مصطفى بكري بعد إخلاء سبيل صفوان ثابت

قرار جديد ومفاجئ من السلطات المختصة بالإفراج عن رجل الأعمال صفوان ثابت ونجله، تصدر خلال دقائق مواقع التواصل الاجتماعى.. فما الذي حدث؟

قررت الجهات المختصة، الإفراج عن رجل الأعمال صفوان ثابت، مؤسس شركة جهينة للصناعات الغذائية، وابنه سيف، على ذمة قضايا يتم التحقيق فيها.

في الوقت ذاته، أعلنت أسرة رجل الأعمال المصري صفوان ثابت إطلاق سراحه وابنه، وقالت مريم صفوان ثابت، ابنة رجل الأعمال مؤسس إحدى شركات الألبان والعصائر الكبرى في مصر، في صفحتها على فيسبوك، السبت، إنه تم إطلاق سراح والدها وشقيقها.

صفوان ثابت هو مهندس مصري ورئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، وصاحب شركة جهينة للصناعات الغذائية.

اسمه بالكامل صفوان أحمد ثابت السميري الجهني وهو من قبيلة جهينة وعائلته موجودة في بلدة عرب جهينة التابعة لمركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية.

صفوان ثابت كان متزوج من السيدة بهيرة الشاوي ولهما ولد وبنتان وولد(سيف وهبة ومريم) وهما شركائه في مجموعة شركاته، في 18 مارس 2022، رحلت زوجته بهيرة الشاوي بعد تعرضها لأزمة صحية نقلت على أثارها إلى المشفى.

كان صفوان ثابت متفوقًا في حياته الدراسية، وتفوق ودرس بكلية الهندسة، وتلقى تعليمه في الصناعات الغذائية بعد أن استقر في القاهرة.

كون إمبراطوريته بعد أن نجح في تأسيس شركة جهينة للصناعات الغذائية، وتولى منصب رئيس مجلس إدارتها، كما أنه شغل ثابت منصب رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية.

وتعد شركة “جهينة” هي شركة للصناعات الغذائية وأكبر منتج للألبان والعصائر المعبأة بمصر، وتأسست جهينة عام 1983 وتنتج الألبان والعصائر وتصدر إنتاجها إلى أسواق في الشرق الأوسط وأمريكا والدول الأوروبية. وتمتلك جهينة 26 فرع بيع وتوزيع ولديها أسطول توزيع يضم أكثر من 1000 عربة.

وألقت السلطات المصرية القبض على صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية أواخر 2020 بتهم عدة دخل على السجن على إثرها.

وكان رئيس البورصة المصرية محمد عمران، أعلن في بيان عنه صدر في عام 2015 وقف أكواد رجل الأعمال صفوان ثابت بالبورصة وتجميد حصته وأسهمه في شركة جهينة للصناعات الغذائية.

أشاد الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإفراج عن المهندس صفوان ثابت ونجله سيف صفوان ثابت، اليوم السبت 21 يناير.

وكتب الإعلامي مصطفى بكري في تدوينه له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «مبروك الإفراج عن المهندس صفوان ثابت ونجله سيف، شكرا لقرار السيد الرئيس، هذه خطوه مهمة من المؤكد ستعقبها خطوات أخرى».

وأضاف بكري: «أعرف المهندس صفوان منذ سنوات وطنيا مخلصا، وقد عبرت عن موقفي هذا أكثر من مره من خلال برنامجي حقائق وأسرار على صدى البلد، واليوم تم الإفراج، وننتظر المزيد».

على مدار ما يقرب من 7 أشهر، استطاعت لجنة العفو الرئاسي، منذ إعادة تفعيلها فى 26 أبريل الماضى بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، قطع أشواط كبيرة فى هذا الملف، ليتجاوز عدد المفرج عنهم لما يقرب من 1200 شخص، وما زالت اللجنة تواصل عملها على مستوى فحص الأوراق المقدمة لإعداد قوائم جديدة وأيضا على مستوى ملف الدمج المجتمعى للمفرج عنهم، ومنح الشباب فرصة جديدة للعودة لحياتهم الطبيعية، كما أنها أضافت أجواء إيجابية فى مسار العمل السياسى وحالة من الطمأنة لدى الشارع المصري، فضلا عن إشادة وتقديرالقوى السياسية على اختلاف انتماءاتها، بما أدخلته اللجنة من ابتسامة على وجوه المفرج عنهم وأسرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى