فن و مشاهير

فتاة تدخل في تحدي مع ميريام فارس في الرقص وغضب من الجمهور من تصرفها

حاولت استنساخ تجربتها في بلد عشائري فاندلعت المواجهات.. فكيف تجرأت تلك الفتاة على تقليد المطربة اللبنانية بهذه الطريقة التي أثارت جدلا واسعا؟

والأشد غرابة .. كيف خاضت فتاة في مجتمع عربي في هذا النوع من التحدي رغم علمها بحضور ذويها مناسبة حاشدة؟
وماذا سيكون رد فعل الجهات الأردنية على ذلك التصرف أمام مطالب انقسام الجمهور حول ما فعلته تلك الفتاة ؟

برغم تقارب العادات العربية إلا أن لكل دولة طبيعة خاصة تحمل قدرا من الاختلاف عن الأخرى،عادات مختلفة وتقاليد متباينة وأسلوب حياة مختلف ينبغي مراعاتها جيدا خصوصا في عالم الفن .ذلك السيناريو يبدو أن تفاصيله لم تصل بعد إلى المطربة اللبنانية ميريام فارس!!!!!

ماذا حدث في سمر جم؟

ماذا حدث في العاصمة الأردنية بسبب مفاجأة كشفتها المطربة؟تحدد موعد حفل «سمر جيم» في العاصمة الأردنية عمان
بدأ حجز تذاكر الحفل في المواعيد المحددة له وتوالى الحضور.

في مثل تلك الحفلات يكون الشباب كالعادة أصحاب النصيب الأوفر في نسبة الحضور.مريام بدأت الحفل بأداء هو إلى الجرأة والإثارة أقرب منه إلى الفن.

ميريام تصدم الأردنيين على الملأ

أجواء الأدغال والموسيقى المصاحبة للاحتفالية حكمت طريقتها، بدت المطربة اللبنانية وكأنها تستفز الأردنيين بإطلالات صعبة وملابس شديدة الإثارة.«هذا الحلو».. على أنغام أغنيتها تلك صعدت مريام المسرح أمام الجمهور.
بدأت تطرق الطبلة مرة تلو أخرى، وفق موقع «العرب» حتى تلك اللحظة كان الأمر شأنا شخصيا للمطربة اللبنانية وفق ثقافتها وحريتها، لكن حدث ما لم يتوقعه الأردنيون.

 إعلان أصعب تحد للأردنيات

أعلنت المطربة اللبنانية لجمهورها على خشبة المسرح أنها ستطرح تحديا للرقص، برغم أسلوبها في بث الحماسة في الحضور وخصوصا من الشباب لم يكن يتوقع أحد قبول التحدي.
فجأة ظهرت أردنية من قلب القاعة تعلن قبولها خوض التحدي الأصعب في تاريخ بلادها، لم تكن الأزمة لدى الأردنيين في التحدي ذاته ولكن في طرحه داخل بلادهم، الأردنيون معروفون بالميل إلى الطابع العشائري المحافظ.

قيود العادات تفرض نفسها

العادات والتقاليد الأردنية تحمل ضوابط حاسمة بشأن الضوابط الأخلاقية، برغم ذلك يتفهم الأردنيون عادات وتقاليد الزائر الأجنبي وخصوصا السائحين، وفق هيئة السياحة الأردنية.

لكن جرأة الفتاة على المسرح أنهت كل قواعد المجتمع المحافظ، إنها الأردنية «أمل» التي خاضت التحدي ومن بعده مواجهة مع أبناء وطنها كافة، لغرابة مقطع الفيديو.. انتشر على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

من يحتوي المجادلين ؟

وتوالت ردود الأفعال على مقطع التحدي الراقص، «ياحيف يعملون على وطني الأردن تريند»، كان ذلك تعليق أحد المغردين الذي أبدى تحفظه على ما حدث.

صاحب حساب «غرد بالأردني» عبر تويتر انتقد التحدي المشار إليه واعتبره وصمة بحق بنات الأردن كافة، عبد العزيز مواطن أردني طالب في أسلوب أقرب إلى السخرية بتكريم «أمل» التي خاضت التحدي بجائزة هيئة التراث.

حتى الآن لم يصدر توضيح من جهة أردنية بشأن الحفل المثير للجدل.. لكنه حتما سيضع الجهات المعنية في موقف المحاسبة أمام المجتمع الأردني العربي المحافظ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى