آخر الأخبارخدمات المواطنين

استقرار أسعار الذهب بالسوق المحلي اليوم الأثنين.. وعيار 21 يسجل!

استقرت أسعار الذهب بالسوق المحلي اليوم الأثنين عند 618 جنيهًا للجرام، وسط ضعف عملية البيع والشراء نتيجة تذبذب الأسعار خلال الأسبوع الماضي، حسبما قال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية.

وسجل سعر الذهب عيار 18 نحو 529.7 جنيه للجرام، وعيار 24 سجل 706.3 جنيه للجرام، والجنيه الذهب 4944 جنيها.

وخسرت أسعار الذهب نحو 30 جنيهًا خلال شهر، وهو ما وصفه نجيب بأن “السوق مرتبك وهناك تراجع في حركة البيع والشراء”.

وأوضح نجيب، أنه في ظل تدني الأسعار ينتظر البائعون ارتفاع الأسعار، كما ينتظر المشترون مزيدا من الانخفاض، وهو ما يؤثر على محصلة السوق بالسلب.
وخلال الشهر الماضي، شهدت أسعار الذهب تراجعا لكنه خسر نهاية الأسبوع الماضي 13 جنيها في يومين فقط، بعدما سجل عالميا أدنى مستوى في عام الأربعاء الماضي.

وتوقع نجيب، أن يصل سعر الذهب خلال الشهور المقبلة إلى أعلى قيمة سجلها مطلع العام ليسجل سعر الذهب 660 جنيها للجرام.

الذهب فى مصر يخضع لعدة عوامل ومؤثرات منها العرض والطلب وترتبط مباشرة بسعر أوقية الذهب عالميا، وكذلك مرتبطة بسعر الدولار فى المصارف الرسمية.

سعر الذهب فى مصر قد يتفاوت من تاجر إلى أخر بما قيمته 50 قرش أو جنيه فى كل جرام، وكذلك المصنعية تختلف بين جميع التجار لأنها مرتبطة بنوع المشغول الذهبى الذى يتم بيعه.

أسعار الذهب فى مصر، قد تشهد بعض التفاوت الطفيف فى سعر الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر المختلفة، هذا التفاوت فى سعر الذهب قد يكون 50 قرشا أو جنيه واحد.

جدير بالذكر، أن مبيعات الذهب فى مصر خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2018 تراجعت بنسبة 30% قياسا على نفس الفترة من العام الماضى، بحسب حديث إيهاب واصف عضو مجلس إدارة شعبة المعادن الثمينة فى الغرفة التجارية، والذى أكد أن السوق يعانى بصورة كبيرة نتيجة انخفاض المبيعات.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى