آخر الأخبار

استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا في هذا الموعد

كشف وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف عن موعد استئناف الرحلات المنتظمة بين القاهرة وموسكو حيث سيكون ذلك فى النصف الأول من فبراير عام 2018، إذا لم تحدث أية حوادث سلبية،وقال سوكولوف فى تصريحاته الصحفية: يمكننا القول بثقة أنه فى حالة عدم حدوث تغيرات أخرى فى الأحداث والفعاليات السلبية، فإن الرحلات المنتظمة بين القاهرة وموسكو ستعود.

ومن المقرر أن يلتقى المهندس شريف فتحي وزير الطيران، وزير النقل الروسي وعدد من المسئولين، لبحث استئناف عودة الرحلات فى ظل ما تشهده المطارات المصرية من تطبيق لأعلى معدلات الأمن والسلامة، والتى أشادت بها عدة جهات دول وهيئات عالمية تعمل فى مجال الطيران.

ويذكر ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتن قد قام بزيارة سريعه الى مصر خلال الايام القليلة الماضية بحث خلالها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي دفع أطر التعاون الثنائى، خاصة السياسية والتجارية والاقتصادية، وفى مجال الطاقة والتشاور حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من بين تلك الملفات التي تم التحدث عنها، الأزمة الدائرة في سوريا منذ 6 سنوات، وهي واحدة من القضايا التي تتقارب فيها رؤية القاهرة وموسكو، خاصة منذ التدخل الروسي عسكرياً قبل نحو عامين.

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين،خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، بقصر الاتحادية إن مصر تعد الشريك القديم والموثوق فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيرًا إلى أن التعاون الثنائى بين البلدين يكتسب ديناميكية جديدة، بفضل تعزيز التعاون التجارى والاقتصادى بين الجانبين.

وأضاف أنه خلال الأشهر التسعة الماضية تم تعزيز وزيادة حجم التعاون التجارى الى النصف، مشددًا على أهمية مواصلة المفاوضات حول منطقة التجارة الحرة مع مصر.

وتابع : أوليانا اهتمامًا خاصا فى مجال الطاقة، ومشروع الضبعة النووية، والتى تعد الأول من نوعها فى مصر، وبعد تنفيذ هذا المشروع ستحصل مصر على أحدث التكنولوجيات التى ستكون اكثر أمانا، كما بحثنا مشروع إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر.

وأن الجانب المصرى بذل جهودا جبارة من أجل تأمين المطارات، وناقشت مع الرئيس عبد الفتاح السيسى استئناف الطيران، وقد قدم لى الجانب الفيدرالى الروسى بأننا على استعداد لاستئناف الطيران بين البلدين.

شاهد ايضا:

أحمد شفيق يعقد إجتماع مع قيادات الحركة الوطنية بأحدى الفنادق..صور

فلسطين تنتفض .. شاهد «جمعة الغضب» تجتاح المدن ومواجهات مع قوات الاحتلال

السلطات المصرية تقرر فتح معبر رفح في الاتجاهين لمدة ثلاثة أيام

كلمة الرئيس فلاديمير بوتين خلال المؤتمر الصحفي بقصر الاتحادية..فيديو

نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع الرئيس فلاديمير بوتين

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى