آخر الأخبار

الشرب ليس من بينهم.. 5 استخدامات غير تقليدية للكوكاكولا

استخدامات غير تقليدية للكوكاكولا ، تعتبر كوكاكولا هي أشهر كلمة في العالم بأسره بعد كلمة التحية التي تتمثل في «مرحبا أو السلام عليكم»، وتأكد العلماء بأن المشروب الأكثر شهرة في العالم خطير جدًا على الصحة العامة للإنسان، حيث أن المركبات الكيميائية المستخدمة في هذا المشروب تقوم بأضرار خطيرة ومتعددة.

وتتمثل خطورة الكوكاكولا على الصحة العامة وتسبب الكثير من الأمراض المعضلة، منها القرح المعوية، والسكتات القلبية والدماغية، وزيادة معدلات التجلط بالدم، وضيق التنفس, إضافةً إلى مشكلات مزمنة بالجهاز التنفسي، علاوةً على آثاره المدمرة للأطفال.

وتحتوي زجاجة واحدة فقط من هذا المشروب على نفس مستوى المركبات الحمضية المستخدمة في صناعة البطاريات السائلة المستخدمة في السيارات.

وبرغم كل ما سبق ذكره من مخاطر شرب الكوكاكولا، فإننا نعتقد أن مشروب كوكاكولا هو مشروب رائع وجميل ومنعش، لكن ليس للشرب، وإنما بسبب استخداماته الأخرى الرائعة والتي سنعرضها في التقرير التالي.

1- تنظيف المرحاض وجعله لامعًا

يتوفر حمض الفوسفوريك بكثرة في مشروب الكوكاكولا، لذلك فإنه يستخدم في تنظيف المراحيض بعيدًا عن منظفات المراحيض المشهورة، فقط قومي بصب علبة كوكاكولا في المرحاض واتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم استخدمي الفرشاة في التنظيف، ثم قومي بالشطف بالماء لتحصلي على بريق يضاهي مستوى المنظفات الباهظة الثمن.

2- منظف رائع للنوافذ والمرايات

يعتبر مشروب الكوكاكولا منظفًا سحريًا للنوافذ والمرايات وأي واجهة زجاجية.

3- جاذب للحشرات الطائرة والزاحفة

يجذب مشروب الكوكاكولا الحشرات الزاحفة والطائرة، وذلك لأنها من عشاق فوران الكولا، قومي بتجربتها فهي فعالة جدًا خصوصًا مع النمل، وبذلك يمكنك القضاء على كل الحشرات في غرفتك في أقل من ساعة.

4- إصلاح صبغة الشعر

من الآن فصاعدًا لن تذهبي إلى الكوافير ثانيةً، كا ما عليك فعله هو وضع مشروب الكوكاكولا الدايت على شعرك وإزالة الصبغة بسهولة.

5- تنظيف القطع النقدية

هل فقدت القطع النقدية بريقها ؟ ضعي القطع النقدية في وعاء وانقعيها ببعض الكوكاكولا، وبعد ساعات قليلة ستحصل على قطع جديدة ولامعة.

أحمد ناصر

أحمد ناصر ، حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة ، أهوى كرة القدم ومتابعة الدوريات العالمية ، فريقى المفضل الاهلى محليا و ريال مدريد عالميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى