آخر الأخبار

الحلم يقترب.. بلجيكا إلى قبل نهائي مونديال روسيا وتطيح بالمرشح الأول للقب.. فيديو

أطاح المنتخب البلجيكي بنظيره البرازيلي من منافسات كأس العالم، الذي تقام فعالياته حاليًا على الأراضي الروسية، لينجح الشياطين الحمر في بلوغ الدور قبل النهائي في العرس لعالمي الأكبر.

وحقق المنتخب البلجيكي الفوز على نظيره البرازيلي بنتيجة هدفين مقابل هدف حيث تقدم للأول فيرناندينيو (هدف ذاتي) ودي بروين، بينما سجل لراقصي السامبا أوجوستو، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين مساء اليوم على ملعب “كازان أرينا”، في الدور ربع النهائي لمنافسات كأس العالم.

دخل المنتخب البلجيكي المباراة بكل قوة منذ الدقائق الأولى حيث صنعوا هجمات عديدة اسفرت في النهائية عن هدف سجله فيرناندينيو لاعب خط وسط البرازيل في مرماه في الدقيقة 13، بعدما اخطأ في اخراج كرة عرضية ارتطمت بكتفه وسكنت شباك اليسون بيكير معلنة هدف التقدم للشياطين الحمر.

وفي الدقيقة 31 وبعد مجهود بدني رائع من الدبابة لوكاكو، نجح اللاعب “كيفن دي بروين” من خلال تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في تسجيل هدف منتخب بلاده الثاني ومضاعفة النتيجة.

في الشوط الثاني تغير شكل السيليساو كثيرًا بعد تغيرات قام بها المدرب تيتي وكان أهمها دخول فيرمينيو بدلاً من ويليان، حيث تمكنت البرازيل من الوصول لمرمى كوورتوا اكثر من مرة لكن دون التسجيل .

وفي الدقيقة 76، ومن عرضية للبرازيلي “فيليب كوتينيو” لزميله البديل “ريناتو أجوستو” سجل منها برأسيه في شباك الحارس البلجيكي “تيبو كورتوا”، مقلصًا الفارق لراقصي السامبا.

وكادت البرازيل أن تدرك التعادل لولا براعة كورتوا و صافرة الحكم مازيتش الذي انهى اللقاء معلناً انطلاقة افراح بلجيكية في المدرجات، وخروج المرشح الأول لحصد اللقب بعد خروج المانيا واسبانيا والارجنتين.

ومن المقرر ان تواجه بلجيكا فرنسا التي حققت الفوز في وقت سابق اليوم على حساب الأورجواي، في المباراة الأولى للدور قبل النهائي.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى