آخر الأخبار

قرار إلغاء المدارس التجريبية يثير غضب أولياء الأمور.. وهذه أبرز ردود أفعال «السوشيال ميديا»

أحدث قرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم بإلغاء المدارس التجريبية ، ضمن خطة النظام التعليمي الجديدة حول تعريب المدرس و التعليم بفصول رياض الأطفال والابتدائى والإعدادى ودور المعلمين، ردود فعل متباينة.

وأعرب عدد كبير من أولياء الأمور عن غضبهم، في عدة تصريحات صحفية، تجاه قرار إلغاء التجريبيات إعتباراً من العام المقبل، على اعتبار أنها تخدم محدودي الدخل، والغير قادرين على دخول أبنائهم مدارس خاصة للغات.

وعلق آخرون على قرار وزارة التربية والتعليم، قائلين: «إلغاء المدارس التجريبية مش تخريب تعليم اد ما هو ببساطة اللي عايز خدمة مميزة يدفع تمنها»، «
المدارس التجريبية أفرزت اجيال بتعرف إنجليزي ..صحيح مش ممتاز وبعافية بس أهو إنجليزي بيمشي الحال..دلوقتي لما تلغي اللغات خالص ..ايه مصير الأجيال الجاية في سوق العمل؟؟»، «عاوزين تقضوا علي بواقي الطبقة المتوسطة ليه».

وتابعوا قائلين: «ما وراء إلغاء المدارس التجريبيه… اولا توفير كوادر مدرسين تلك المدارس وتوجيهها لسد العجز بالمدارس الاخري ثانيا/مع تزايد رغبه أولياء الأمور ف تعليم اللغات ونزولا على رغبتهم ولو بالفلوس تحول المدارس جمعااء الي مدارس للغات بمصاريف طاائله لمن يرغب في التعليم.وببساطه تلغي المجانيه»، بينما سخر آخرون بقول: «يعني هو ده عصارة ذهنه والفكرة العبقرية ال وصل لها وكان عاملهالنا مفاجأة؟ انه يلغي المدارس التجريبية»

وحكى البعص عن تجربتهم السابقة في التعليم بالمدارس التجريبية: «طبعا مستواي ف الانجليزي ف النهاية ماكنش عالمي لكن ف الجامعة ماكنتش بحتاج اترجم حاجة و بقري اي كتاب علي طول.لما جيت اسافر برة امتحنت ايلتس وماحتجتش لمجهود او وقت كبير لما كنت بحضر للامتحان. المدارس التجريبية ليها فضل عليا في الموضوع ده»

شاهد أيضًا:

وزير التربية والتعليم يكشف سبب إلغاء المدارس التجريبية اعتبارا من العام المقبل!

وزارة التربية والتعليم تعلن إلغاء المدارس التجريبية

سارة عماد

سارة عماد، من مواليد القاهرة بالرغم من سني الصغير الا اني اشتغلت في الصحافة من ٣ سنين . اتخرجت من كلية الاداب وبحب القراءة والكتابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى