آخر الأخبار

“اقفلوا الشبابيك”.. تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين بشأن الذباب الصحراوي

أعلن خبراء الأرصاد الجوية أن مصر تشهد موجة حارة ابتداءًا من اليوم الأربعاء، وأجواء مغبرة نسبيًا، بسبب التأثر بأول منخفض خماسيني في فصل الربيع 2024.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من أنه بسبب اتجاه الرياح ومصادرها الحارة من الصحراء الغربية ستجذب معها الذباب الصحراوي الذي يتركز بشكل أخص على الأماكن المشمسة.

“اقفلوا الشبابيك”.. تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين بشأن الذباب الصحراوي

ونصحت الأرصاد المواطنين بغلق النوافذ جيدًا لتفادي دخول الذباب والأتربة الناعمة من الرياح.

والذباب الصحراوي هو حشرة متوسطة الحجم تشبه الذبابة المنزلية في صفاتها الحيوية وسلوكها، ويتراوح طولها بين 5 ،3- 5 ،6 مم.

وتتغذى هذه الذبابة على البراز والجروح والمواد الغذائية المتعفنة المواد غير الصحية كالجروح والتقرحات وأية إفرازات، وقد تكون سبب لنقل الأمراض.

وأعلنت هيئة الأرصاد ارتفاع درجات الحرارة في المحافظات اليوم الأربعاء بمعدل يتراوح من 5 إلى 6 درجات، على أن يسود طقس حار بجميع المحافظات.

وأشارت الأرصاد إلى نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على محافظات السواحل الشمالية الغربية والقاهرة الكبرى والوجه البحري بالإضافة إلى جنوب سيناء والبحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد، لمدة 6 أيام.

ووجهت هيئة الأرصاد تحذيرا من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وقالت إن القاهرة وبعض المحافظات بالوجة البحري ستتأثر اليوم الأربعاء بعواصف ترابية ورملية.

وأشارت الأرصاد، إلى إن البلاد تتأثر بكتل هوائية جنوبية وهي المسببة لـ ارتفاع في درجات الحرارة، مع وجود مرتفع جوي يمنع وجود السحب.

اقرأ ايضا:

بعد ظهورها بـ عمان والإمارات.. هل تصل السحابة الخضراء إلى مصر؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى