آخر الأخبار

بعد ظهورها بـ عمان والإمارات.. هل تصل السحابة الخضراء إلى مصر؟

حالة من الجدل الواسع، شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، الساعات الماضية، بعد تداول صور ترصد ظهور السحابة الخضراء في دولة الإمارات وسلطنة عمان.

وتزايد البحث من الجمهور عن احتمالية وصول تلك السحابة إلى مصر، وهو ماردت عليه هيئة الأرصاد الجوية.

 هل تصل السحابة الخضراء إلى مصر؟

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن هذه السحب الداكنة تدل على أنها تحمل كمية كبيرة جدا من الأمطار والتي يتوقع منها سقوط أمطار غزيرة.

السحابة الخضراء

وأكدت الدكتورة منار غانم، أن هذه الحالة الجوية التي يشهدها الخليج لا تشكل أي خطر على مصر، ولا تتأثر مصر بهذه الظواهر العنيفة، بل تتأثر بحالة جوية مختلفة تمامًا من ارتفاع درجات الحرارة واستقرار في الأحوال الجوية وأجواء الربيع وهو الذي يسود في الوقت الحالي.

وأشارت غانم، إلى أن سبب تكون السحب باللون الداكن في الخليج يرجع إلى قوة المنخفض الجوي السطحي وكميات الرطوبة في الأرض، والتي تتطور في طبقات الجو العليا وتتحول إلى سحب رعدية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صور وفيديوهات ترصد ظهور تلك السحابة في السماء، وسط تعليقات من الرواد بالخوف والقلق.

وأشار الرواد إلى أن هذه السحابة يسقط معها كتل من الثلوج أو البرد، الذي يمكن أن يصيب السكان بالأذى.

وأشار خبراء الأرصاد الجوية إلى أنه غالبا ما ينزل من مركز السحابة الخضراء إعصار قوي منخفض الضغط جدًا، يحمل رياح عاتية تصل فيه سرعة الرياح إلى مايقارب250  كيلومتر في الساعة، وضغط يصل إلى 100 مليبار، وهو ضغط منخفض جدًا يكفي لـ “شفط الاسفلت من الشارع”.

اقرأ ايضا:

“عشرات الضحايا وغرق السيارات”.. مشاهد كارثية من فيضانات سلطنة عُمان

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى