آخر الأخبار

الأرصاد: تحذير بسبب سوء الأحوال الجوية الساعات المقبلة.. وهذا موعد اعتدال الطقس

حذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية من الطقس خلال الساعات المقبلة، ومن المقرر أن تبدأ ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلالها ليسود طقس حار على أنحاء البلاد  كافة.

وأوضحت هيئة الأرصاد حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، وتوقعت ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، بقيم تتراوح من 6 إلى 7 درجات، مشيرة إلى أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة سيكون يوم غدٍ الأربعاء، وتسجل العظمى في القاهرة الكبرى نحو 40 درجة مئوية.

وكشفت هيئة الأرصاد أن سبب ارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة يرجع إلى تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعملان على رفع درجات الحرارة.

وحذرت هيئة الأرصاد مرضى الحساسية والجيوب الأنفية من حالة الطقس، بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة اعتبارا من اليوم الثلاثاء الذي يشهد نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على المناطق فى أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

وتوقعت هيئة الأرصاد استمرار نشاط رياح مثيرة للأتربة اليوم الثلاثاء لكن سيكون مؤثرًا بشكل كبير على الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية ما قد يسبب تدهور وانخفاض في الرؤية الأفقية، فيما يشهد يوم غدٍ الأربعاء أتربة عالقة في طبقات الجو، على أن تعود الحالة الجوية للتحسن اعتبارا من يوم الجمعة المقبل.

يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمال الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئ على السواحل الشمالية الشرقية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، بينما يسود طقس معتدل ليلًا على أنحاء البلاد كافة.

وأضافت هيئة الأرصاد في بيانها أن حالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من مترين إلى 2.5 متر، والرياح السطحية جنوبية شرقية. أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من مترين إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وأشار محمود شاهين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، إلى أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة سيكون يوم الأربعاء ما بين 40 و41 درجة، موضحا أن ما يحدث هي كتلة واحدة تتأثر بها معظم محافظات الجمهورية وتنخفض الخميس ومن يوم الجمعة سيحدث انخفاض يتراوح ما بين 6 إلى 7 درجات.

وتابع: “ما يحدث الآن موجة شديدة الحرارة ودرجات الحرارة على القاهرة اليوم كانت 32 درجة وهي بداية لموجة شديدة الحرارة ومتوقع غدا تصل لـ38 درجة”، لافتا إلى أن موجات الربيع تنتهي 21 يونيو، كما أكد أن ما يقال بأنه مع ارتفاع الحرارة سيكون هناك رياح شديدة وأتربة كلام غير صحيح.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى