آخر الأخبار

«الأرصاد الجوية» تقدم نصائح للمرضى وكبار السن لمواجهة الطقس السئ

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية ، إن الهيئة أصدرت بيانًا أمس، السبت، توقعت فيه حدوث حالة من عدم الاستقرار في درجات الحرارة يصاحبها نشاط للرياح، وسقوط أمطار على السواحل الشمالية خلال الفترة القادمة.

وأضاف «عبد العال»، خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى المصرية، أن هناك ارتفاعًا في درجات الحرارة، وأمطارًا في عدد من المحافظات، موضحًا أن هناك مناطق قد تشهد سيولًا وهو شمال وجنوب الصعيد وسيناء والبحر الأحمر.

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن التقلبات الجوية مستمرة حتى يوم الأربعاء، محذرًا كبار السن ومرضى الجهاز التنفسي والعيون بالابتعاد عن الأماكن التى توجد بها الأتربة، وعدم التواجد في الشمس لفترات طويلة، والمتابعة مع الطبيب المتخصص في حالة الإعياء.

جدير بالذكر، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظات قامت اليوم، الأحد، برفع حالات الطوارئ؛ لمواجهة الطقس السيئ والعواصف الترابية والسيول، وذلك بعد إعلان هيئة الأرصاد الجوية لاحتمال تعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ والرياح المحملة بالأتربة مع سقوط أمطار.

ففي الوادي الجديد،رفعت المحافظة حالة الطوارئ القصوى؛ استعدادا لموجة الطقس السيئ والعواصف الترابية التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية، حيث شكلت المحافظة غرفة عمليات؛ لمتابعة حالة الطقس وتلقي بلاغات المواطنين في حالة تعرض المحافظة لعواصف ترابية أو سيول .

كما وجه المحافظ اللواء محمد الزملوط كافة رؤساء المراكز باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الطوارئ والتعامل الفوري مع كافة البلاغات، بالإضافة إلى الوقوف على جاهزية مخرات السيول ونقاط تجميع مياه الأمطار بكافة القرى والمدن والتأكد من جاهزية مرافق الصرف الصحي؛ للتعامل مع أي تجمعات للمياه وتصريفها في الحال .

يشار إلى أن المنطقة الواقعة بين الواحات البحرية والفرافرة شهدت عواصف ترابية أعاقت الحركة المرورية في الساعات الأولى من صباح اليوم حيث تم رفع درجات الطوارئ بجميع الأكمنة المرورية.

شاهد أيضا:
رامي رضوان عن أزمة «صلاح»: مين عمل كدة؟متخيلين كام مليون ممكن ياكلوووووه؟!

12نصيحة للحوامل في رمضان.. أبرزهم «تجنب المنبهات»

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى