آخر الأخبار

«البسوا الكمامة».. الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة

نصح خبراء الأرصاد الجوية، مرضى الحساسية والجيوب الأنفية ضرورة ارتداء الكمامات عند الخروج خلال فترة الليل اليوم وغدا، نتيجة وجود رياح مثيرة للرمال والأتربة.

وأضاف خبراء الأرصاد تنشط رياح الخماسين حتى نهاية الأسبوع لذلك لن نشعر بالأجواء الشتوية ليلا الفترة خلال الفترة المقبلة كما أن درجات الحرارة العظمى شهدت ارتفاعا ملحوظا اليوم نتيجة التأثر بكتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية.

وأكد خبراء الأرصاد الجوية، أن الرياح المحملة بالأتربة والرمال بدأت مساء أمس ومن المقرر أن تستمر حتى الساعات الأولى من صباح الثلاثاء كما أنه من المتوقع أن تشهد البلاد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، إذ سجلت الذروة بالأمس، 36 درجة مئوية.

كما حذر الخبراء السائقين ضرورة القيادة بهدوء تام على أغلب الطرق نتيجة الرؤية الأفقية والتي وصلت حاليا على القاهرة إلى 2000 متر.

ومن المتوقع أن يظل الإحساس بالأجواء الحارة على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري وسيناء مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار كما تشهد البلاد أجواء شديدة الحرارة على شمال وجنوب الصعيد، مع أجواء مائلة للحرارة على السواحل الشمالية.

وأشار الخبراء، إلى إن أسباب الأتربة تعود للتأثر بكتل هوائية جنوبية، جاءت للبلاد من الصحراء الغربية، مع سرعة الرياح التي تتراوح ما بين 30 إلى 40 كيلو متر في الساعة، مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والرمال بالجو.

اقرأ أيضًا: بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة.. هل تعود شهادات الـ25% من جديد؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى