آخر الأخبار

الرئيس السيسي يطمئن المصريين: «السلع متوفرة والأزمة الأخيرة لن تتكرر»

طمأن الرئيس عبدالفتاح السيسي المصريين بتوافر جميع السلع، قائلاً: «الأزمة الأخيرة لن تتكرر».

وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح المرحلة الثانية لمدينة سايلو فودز الصناعية الغذائية، أن جميع قطاعات الدولة كانت بحاجة للتطوير وليس الاهتمام بملف الصناعة فقط.

وأوضح الرئيس السيسي أننا سوف نفتح مجمعاً للأسمدة الأزوتية الشهر المقبل، وأشار إلى أن الدولة لديها خطة لزيادة حجم إنتاج الزيت بدلاً من الشراء من الخارج، وقال “إننا نشجع المستثمرين لإقامة مناطق لوجسيتية لمصر والمنطقة”.

وأكد أن السلع الأساسية والاستراتيجية متوفرة ونحافظ على توفير الاحتياطات اللازمة باستمرار.

وتعد سايلو فودز للصناعات الغذائية، التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، المدينة الصناعية الغذائية الأولى والوحيدة في الشرق الأوسط، من حيث كونها الأكثر تكاملاً والأفضل تجهيزًا، وتهدف لتقديم مجموعة واسعة من المنتجات الغذائية بجودة ومعايير مرتفعة.

وتقع سايلو فودز في مدينة السادات بمحافظة المنوفية على مساحة إجمالية تبلغ 546.345 متر مربع، وتشمل 9 مصانع على أحدث الطرازات العالمية تستخدم فيها أحدث التقنيات والمنشآت الصناعية عالية التقنية، كما تضم مساحة واسعة للتخزين يتم إدارتها بمنظومات عالمية هي الأكثر تطورًا من كبار الموردين الدوليين.

وتشمل سايلو فودز على أربعة عشر صومعة للحبوب ومجمع طباعة شامل لتغليف المنتجات الصديقة للبيئة لضمان تلبية متطلبات كل مستهلك لمنتجات صحية وعالية الجودة وآمنة.

وتستهدف سايلو فودز تقديم وجبات صحية مؤمنة لطلبة المدارس، كذلك عرض منتجات المدينة في سلاسل التوزيع في جميع أنحاء الجمهورية، وتصدير الفائض إلى الخارج، وتعمل على إضافة قدرات إنتاجية للسوق المحلي والتصدير، كما تستهدف أيضاً تقديم مجموعة واسعة من المنتجات الغذائية بجودة ومعايير مرتفعة.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى