آخر الأخبار

رسميًا.. السيسي يرشح نفسه لانتخابات الرئاسة لفترة ثانية

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي ترشحه لفترة رئاسية ثانية، وذلك خلال جلسة «اسأل الرئيس» ضمن فعاليات مؤتمر «حكاية وطن».

وأجاب الرئيس السيسي على عدة أسئلة، حيث قال إنه لا يجوز أن تكون مصر قوة طاغية في مواجهة أشقائها، رغم قوتها، وذلك رداً على التعامل مع الملفين الإثيوبي والسوداني، فيما يتعلق بأزمتي سد النهضة وحلايب وشلاتين، مضيفاً:« حصلت محاولات كثيرة خلال الـ 3 سنوات الماضية لإسقاط الدولة».

وأضاف السيسي، خلال جلسة «اسأل الرئيس» ضمن فعاليات مؤتمر «حكاية وطن»:« يمكن يكون لينا شكل مختلف في تصريحاتنا وإدارة أزماتنا المختلفة والناس متعودة على الصرخات والتصريحات النارية اللي كانت قبل كدة، لكن إحنا كلامنا قليل أوى بس رد فعلنا بما يرضى الله حاسم أوى عندما يتعرض حد لأمننا القومي أو مصالحنا الحيوية».

واستطرد: «لكن لو اختلفنا مع حد مش عايزين نقول كلام لا يليق أو تصريحات نارية ده مش هيكسبك حاجة، دي مش قوتنا، قوتنا نابعة مننا».

وأضاف الرئيس: «مصر لا تحارب أشقائها وكفى المنطقة العربية ما فيها من حروب، الأولى بينا نخلي بالنا من بعضنا لكن ده مش على حساب أمننا القومي، مصر تأثرت في الفترة من 2011 لحد سنتين فاتوا لكنها لم تفقد القدرة على التأثير».

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى