آخر الأخبار

الصحة العالمية تنذر بكارثة: نسبة الوفيات في مصر أعلى من المعدل العالمي

يواجه الشعب المصري كارثة كبيرة بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد والذي تسبب في إصابة الآلاف حول العالم وتوقفت الأنشطة في جميع المجالات.

المدير الإقليمي للصحة العالمية: كورونا يهدد الشرق الأوسط بقوة

أكد الدكتور أحمد المنذري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط، أن وباء كورونا ينتشر بسرعة رهيبة وتسبب في زيادات كبيرة وانتشار مجتمعي ومحلي بين الأفراد ببعض الدول.

وأضاف المدير الإقليمي في تصريحات تليفزيونية ” الوضع غير مطمئن للغاية في منطقة الشرق الأوسط، حيث تضاعفت الإصابات خلال الأسبوع الأخير من 32 ألف إلى 60 ألف إصابة”.

وشدد المنذري على ضرورة الاستعداد والجاهزية لأصعب وأخطر السيناريوهات في حال استمر الوضع على ما هو عليه.

المنذري: معدل الوفيات في مصر أعلى من العالمي

أما بالنسبة للوضع العام في مصر، فقد أكد المدير الإقليمي للشرق الأوسط، أن عدد الحالات المصابة في مصر ليس مخيفا بالقياس إلى عدد السكان، لافتا إلى ارتفاع معدل الوفيات في مصر عن المعدل العالمي.

ونفى المدير الإقليمي، ما تردد بأن انتقال فيروس كورونا يكون عن طريق الهواء، مشيرا إلى أن الفيروس ينتقل بالرذاذ ووزنه ثقيل يسقط على الأسطح، محذرا المواطنين من تداول الشائعات.

https://www.youtube.com/watch?v=ZJNNdYlJYkE

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى