آخر الأخبار

الطب الوقائي يحذر من أكل الفسيخ في شم النسيم : قد يؤدي للوفاة

خرج الدكتور علاء عيد، وكيل وزارة الصحة والسكان لقطاع الطب الوقائي، اليوم الأحد ليحذر المواطنين من تناول “الفسيخ” خلال أعياد شم النسيم، حيث أوضح أن طريقة إعداد الفسيخ غالبًا ما تكون غير آمنة من الناحية الصحية.

وأضاف عيد أن الطريقة غير الآمنة في تحضير الفسيخ يساهم في تكوين وجود بكتيريا سامة قد تسبب أضرارًا شديدة للمتناولين وقد تؤدي إلى الوفاة.

وعن أعراض التسمم، أوضح عيد خلال تصريحات صحفية أن الأعراض الأولى للتسمم تظهر خلال فترة زمنية تتراوح مابين 12 إلي 36 ساعة بعد التعرض للعدوى من تناول الفسيخ الملوث وهى عبارة عن زغللة فى العين وأزدواجية فى الرؤية، جفاف بالحلق صعوبة فى البلع، ضعف بالعضلات تبدأ بالأكتاف والأطراف العليا وتنتقل إلى باقى الجسم ، وضيق فى التنفس ، فشل فى وظائف التنفس التى من الممكن أن تؤدى إلى الوفاة.

وأهاب عيد بالمواطنيين التوجه إلى أقرب مستشفى أو مركز علاج سموم فورًا إذا ظهرت أي أعراض لإنقاذ حياته حال ظهور أى أعرض مرضية خلال 24 ساعة من تناول الفسيخ.

شاهد أيضا..

«لوك» جديد لسهر الصايغ يشعل إنستجرام .. ونشطاء: الجمال انخلق علشانك انتي

أحلام تثير الجدل مجددًا على السوشيال ميديا لهذا السبب الغريب!

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى