آخر الأخبار

العالم الهولندي يحذر من زلزال ضخم يشق القشرة الأرضية خلال ساعات

يبدو أن شئ ما يحدث للأرض خلال الساعات القادمة، إذ واصل العالم الهولندي تحذيره بشأن زلزال هائل يضرب القشرة الارضية، بقوة دفع هائلة، بعد تحذيره من زلزال أسطوري قبل اكتمال القمر.. ماذا يحدث للأرض؟

في تحذير جديد، دق العالم الهولندي فرانك هوجوربيتس، ناقوس الخطر بشأن زلزال ضخم في الأسبوع الأول من يونيو، مؤكدا انه سيكون هائلا.

وقال العالم الهولندي في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: تحذير من زلزال بقوة دفع هائلة للأسبوع الأول من شهر يونيو كن في حالة تأهب إضافي.

وكان العالم الهولندي قد حذر مؤخرا من هندسة الواكب، مؤكدا أنه يتوقع أن يؤدي تقارب ثلاث حالات اقتران كوكبية حرجة في الفترة من 31 مايو إلى 2 يونيو إلى وقوع زلزال كبير”، محذرا من الاستهانة بهذه الهندسة، مؤكدًا أنه سيحدث الزلزال الكبير قبل أيام قليلة من اكتمال القمر”.

وتحققت نبوءة العالم الهولندي بشأن الهزات الأرضية في الأيام الاولى من يونيو حيث ضرب زلزال ضخم بقوة 4.5 درجة شمال شرق تايوان، على عمق 25.3 كيلومترا تحت المحيط الهادئ، ولم ترد أنباء على الفور عن وقوع أي أضرار كما أنه لم ترد تنبيهات عن احتمالية حدوث تسونامي.

كما ضرب الأراضي الروسية زلزال ضخم بقوة أكبر والتي وصلت إلى 5.2 درجة على مقياس ريختر، في خليج “كامتشاتكا”، قبالة الساحل الشرقي لشبه جزيرة كامتشاتكا الواقعة في أقصى الشرق الروسي، بعمق 46.3 كيلومتر تحت سطح الأرض.

وقد تحدث الزلازل في أي مكان بالعالم، لكن هناك عدة مناطق تعد الأخطر على سطح الكوكب، لاسيما مناطق أحزمة الزلازل الثلاثة، ويؤكد العلماء أن الحزام الناري هو الأكثر خطورة على الإطلاق حيث ينشأ به نحو 80% من الزلازل والبراكين في العالم، ويليه الحزام الألبي في المركز الثاني من حيث الخطورة، ويوجد أيضا منطقة حزام منتصف الأطلسي.

ويرى علماء الزلازل أنها ممكن أن تحدث في أي مكان في العالم إلا أنها تأتي دائما بنفس النمط في كل مرة، على الرغم من أنه لا يمكن توقع موعد ومكان حدوث الزلازل.

على عكس نظرية العالم الهولندي، والتي تقوم على وجود علاقة بين حركة الكواكب في السماء، والنشاط الزلزالي على سطح الأرض.

وحصل العالم الهولندي على شهرته، من توقعه للزلزال الضخم الذي ضرب تركيا في السادس من فبراير الماضي، حيث سبق وحذر من الاستهانة بهذا الزلزال إلا أنه لم يستمع إليه أحد، ولم يلفت نظر أحد تصريحاته إلا بعد الزلزال المدمر الذي تسبب في رحيل نحو 50 ألف شخص، وتحول آلاف المنازل إلى ركام..فهل يصدق تحذير العالم الهولندي بشأن زلزال هائل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى