آخر الأخبار

حيتان طائرة في سماء دبي تثير دهشة الجميع فماذا فعل الملياردير خلف الحبتور؟

أن يخرج الحوت من الماء ليطير في الهواء ويدور بين الأبراج والعمارات في دبي مشهد عجيب في السماء أذهل جميع في الشارع.. فبدلا من أن يطير في سماء دبي الطائرات والطيور، أصبح يسبح في هوائها الحيتان أيضا.. ما قصة حيتان الحبتور التي أذهلت الملايين؟

مشاريع الحبتور المليارية

الملياردير خلف الحبتور هو أحد أهم رجال الأعمال الإماراتيين، دائما ما يبهر العالم بمشاريعه السكنية الفخمة التي يعجز غيره عن تنفيذها، آخرها إطلاق أحد أكبر المباني وأكثرها ابتكاراً في العالم، وهو برج الحبتور، والذي أطلقه في موقع متميز بشارع الشيخ زايد، على ضفاف قناة دبي المائية، ليكون أحدث مشاريع دبي المليارية.

ردود فعل واسعة

إطلاق الحبتور لمشروعه الضخم رافقه ردود فعل واسعة وإشادات وإعجاب كبير لما يحتويه من تصميمات فريدة ورائعة الجمال.

 إعجاز هندسي

جسد هذا المشروع، الإعجاز الهندسي الذي تقوم به دبي بشكل خاص والإمارات بشكل عام، لاسيما في الأبراج المليارية، فهو يعتبر أحد أضخم المباني السكنية على مستوى العالم.

المفاجأة أذهلت الجميع

ولكن مع كل هذا الإعجاز الهندسي لأحد أكبر المباني السكنية في العالم كان هناك شئ آخر لافتا للانتباه وهو طريقة تقديم الحبتور لمشروعه والإعلان عنه.

حيتان في السماء

أن ترى حيتان ضخمة تسبح في الهواء وتدور حول البرج العملاق، والعشرات يقفون على ضفاف قناة دبي المائية، في ذهول لما رأوه ولا يعرفون هل هو حقيقة أم خيال، هل هم يتخيلون ما يحدث أن أن الحيتان حقيقية وتسبح في السماء؟ فتحجرت العيون على ما أذهلها لا تريد أن تغادره إلا أن تتأكد من الواقع، ليخرج حوتا آخر من الماء، ويلتف حول نفسه ويطير في الهواء لتكون الدهشة الأكبر.

إعلان خيالي

إعلان خيالي عن مشروعه الجديد جعل العالم كله في انتظار ما يقدمه الحبتور في برجه الجديد، والذي تبلغ كلفته عدة مليارات من الدراهم.

أضخم برج على الأرض

طراز فني وعالمي مميز استخدمه الملياردير الإماراتي خلف بن أحمد الحبتور لينشأ أحد أضخم الأبراج العالمية، والذي يتكون من 1701 شقة على مساحة مبنية تبلغ نحو 3.5 مليون متر مربع و81 طابقاً فوق سطح الأرض، ومن المقرر الانتهاء منه في غضون 36 شهراً، وذلك بحسب “الإمارات اليوم”.

من بين أعلى 50 برجا في العالم

ويصل ارتفاع برجه الذي يبنيه في أحد أهم المناطق في دبي نحو 350 متراً، ليكون ضمن أعلى 50 برجا على مستوى العالم والذي يتصدرهم برج خليفة بنحو 800 متر.

أنا فخور جداً بأنه سيتم تسليمه بأعلى جودة في وقت قياسي.. هكذا كانت تصريحات خلف الحبتور مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، والذي أكد أيضا أنه متحمس لقيادة الركائز الأولى من المشروع، وكذلك الكشف عن بعض التفاصيل الفنية المبتكرة لتقنيات البناء المستخدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى