آخر الأخبار

العطلات الرسمية في 2024 .. وهذا موعد إجازة 25 يناير

يتساءل قطاع كبير من الموظفين في القطاع العام والدولة والقطاع الخاص عن موعد العطلات الرسمية 2024، خاصة الإجازات خلال شهر يناير الحالي، وعلى رأسها، موعد إجازة 25 يناير 2024، كونها تأتي في أول شهور العام الميلادي الجديد 2024،  وهذا اليوم فرصة للحصول على إجازة مدفوعة لا تخصم من الرصيد السنوي، وتأتي بمناسبة احتفال المصريين بعيد الشرطة وثورة 25 يناير.

ويبحث المواطنون عبر محركات البحث العالمية وشبكات التواصل الاجتماعي لمعرفة ما إذا كانت إجازة 25 يناير 2024 ستكون يوم الأحد أم الخميس؛ حتى يتمكنوا من التخطيط لها وتحديد مواعيد السفر أو الخروج للتنزه، أو حتى البقاء في المنزل للراحة، ومن المفترض ولفق التقويم الميلادي أن تتزامن إجازة 25 يناير مع الخميس لذا ستكون فرصة رائعة للاستفادة بإجازة 3 أيام متتالية تتضمن الإجازة الأسبوعية “الجمعة والسبت”.

وفي هذا الصدد، حددت قوانين العمل المستفيدين من العطلات الرسمية عام 2024 وهم العاملون بالقطاعين العام والخاص وقطاع الأعمال والبالغ عددهم 30 مليون مستفيد منهم 25 مليونًا يعملون في 3.7 مليون منشأة بالقطاع الخاص، و4.5 مليون يعملون بالجهاز الإداري للدولة، ونصف مليون آخرين يعملون بالجهات والهيئات الحكومية.

وفقًا للتقويم الميلادي فمن المقرر أن يوافق تاريخ 25 يناير 2024، يوم الخميس، وهو إجازة رسمية للاحتفال بذكرى ثورة يناير المجيدة وعيد الشرطة الـ 72، وهذه الإجازة مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعين العام والخاص.

ويعد 25 يناير من الإجازة الرسمية مدفوعة الأجر للعاملين في مختلف القطاعات الخاصة والعامة والحكومية، يشمل الوزارات والمصالح الحكومية ووحدات الإدارات المحلية والشركات الحكومية والخاصة.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى