آخر الأخبار

القبض على جمال وعلاء مبارك في قضية التلاعب في البورصة

أمرت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، اليوم السبت، بالقبض على جمال وعلاء مبارك نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وحسن هيكل، نجل الكاتب محمد حسنين هيكل، و2 آخرين هما أيمن أحمد فتحي وياسر الملواني، وحبسهم على ذمة القضية المعروفة إعلاميا بـ “التلاعب بالبورصة” مع تأجيلها لجلسة 20 أكتوبر المقبل، وذلك أثناء حضور المتهمين بالجلسة.

حيث جاء قرار محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، في ختام الجلسة بعد أن استغرقت ما يقارب حوالي نصف ساعة.

جدير بالذكر، أنه قد أحيل المتهمون في وقت سابق لمحكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بالحصول على أكثر من ملياري جنيه مصري بالمخالفة للقانون، وأن قرار المحكمة بالقبض على المتهمين، بعد 3 سنوات من إخلاء سبيلهما بناء على قرار محكمة جنايات شمال القاهرة.

جدير بالذكر، أن جمال مبارك كان يرأس اللجنة السياسية للحزب الوطني الحاكم خلال السنوات الأخيرة من حكم والده (1981-2011)، أما شقيقه علاء فكان بعيدا عن الساحة السياسية، لكنه متهم من عدد من القضايا أيضا واستغلال نفوذ والده.

وكان قد حكم على جمال وعلاء ووالدهما في مايو 2015 بالسجن 3 سنوات، بعد إثبات إدانتهم بالاستيلاء على ملايين من الأموال العامة المخصصة لصيانة القصر الرئاسي.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى