آخر الأخبار

المتحدث العسكري يعلن البيان رقم 6 بشأن العملية الشاملة في سيناء.. شاهد

أصدر المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، اليوم الثلاثاء، البيان رقم 6 بشأن العملية الشاملة في سيناء 2018، وأوضح البيان استهداف وتدمير 7 سيارات خلال محاولة العناصر الإرهابية استخدامها للفرار من القوات المسلحة المكلفة بعمليات تمشيط وتطويق قطاع العمليات.

وأكد البيان، القضاء على خلية إرهابية شديدة الخطورة مكونة من 10 تكفيريين أثناء الاختبار في أحد المنازل بمدينة العريش، بعد تبادل إطلاق النيران مع قوات المداهمة، وتم ضبط كميات من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة بحوزتهم.

كما وتم القبض على 400 فرد من العناصر الإرهابية والمشتبة بهم، وكان بينهم جنسيات أجنبية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وأضاف أيضًا، أنه بالتزامن مع العملية الشاملة، نفذت القوات البحرية عددًا من الأنشطة التدريبية البارزة بمسرح عمليات البحر المتوسط، حيث تم إطلاق 4 صواريخ أرض بحر وسطح بحر.

بينما واصلت القوات الجوية بالتعاون مع التشكيلات التعبوية وعناصر حرس الحدود، من فرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية في الاتجاهين الجنوبي والغربي.

وأوضح البيان، قيام القوات المسلحة بتوزيع كميات كبيرة من السلع والمواد التموينية المجانية على المواطنين من سكان مناطق شمال ووسط سيناء، في إطار الإجراءات المتخذة لضمان عدم تأثرهم بالجهود المبذولة للقضاء على الإرهاب، وذلك لتخفيف العبء وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم الأساسية.

شاهد أيضا:

القبض على هشام جنينة وهذه العقوبات في انتظاره.. شاهد

 

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى