آخر الأخبار

المصائب تتوالي.. كارثة جديدة تلحق بعروس حريق حفل الزفاف

توفي اليوم الثلاثاء والد العراقية حنين عروس الحمدانية جراء الحريق الذي نشب بقاعة الهيثم ليلة زفافها، والذي أسفر عن وفاة وإصابة المئات بعدما اشتعلت القاعة بأكملها بسبب الألعاب النارية.

حريق الحمدانية

ومن جانبه، قال إيفان نهاد أحد أقارب عريس الحمدانية خلاا تصريحات صحفية، إن والد العروس حنين توفي اليوم الثلاثاء متأثرًا بإصابته، حيث كان يمكث في المستشفى بعد نشوب حريق الحمدانية، لكنه كان يصارع الموت حتى توفاه الله اليوم.

وأضاف نهاد، أن العروس حنين فقدت بذلك والدها ووالدتها وشقيقها، في حين نجت هي واثنين من إخواتها من الحريق الذي لا يزال يلتهم الأرواح حتى اليوم.

وكانت عروس الحمدانية قد  فقدت الخميس الماضي والدتها وشقيقها، حيث توفيا داخل مستشفى في الموصل نتيجة الحروق الشديدة التي أصابتهما، جراء حريق قاعة الزفاف.

يذكر أن أكثر من 100 شخص قتلوا، وأصيب ما يزيد عن 150 آخرين بجروح في حريق الحمدانية.

وبيّنت التحقيقات أن الألعاب النارية والأقمشة سريعة الاشتعال في سقف القاعة، كانت السبب الرئيسي لنشوب الحريق وسقوط كرات لهب.

فبحسب نتائج التحقيق التي أعلنها وزير الداخلية عبد الأمير الشمري في مؤتمر صحافي يوم الأحد الماضي، سمح مالك القاعة وثلاثة موظفين آخرين لـ900 من المدعوين بدخول المكان الذي لا يتسع سوى لـ400 كحد أقصى، ولا توجد فيه أبواب للطوارئ.

كما تبين أن “سقف القاعة احتوى على مواد سريعة الاشتعال، فضلا عن أن الكحول المنتشرة في القاعة و(السجاد) المستخدم بفرش الأرضية، فاقم هذا الحريق المفجع”.

وغالباً لا يتمّ الالتزام بتعليمات السلامة في العراق، لا سيّما في قطاعي البناء والنقل، ما يؤدي إلى تكرار تلك المآسي.

ففي أبريل 2021، قضى أكثر من 80 شخصاً جراء حريق في مستشفى لمرضى كوفيد في بغداد نجم عن انفجار أسطوانات أكسجين.

ثم بعد ذلك ببضعة أشهر، في تموز/يوليو من العام نفسه، لقي 64 شخصاً حتفهم جرّاء حريق في مستشفى بالناصرية جنوب البلاد اندلع في جناح لمرضى كوفيد.

مقالات أخرى قد تهمك

مفاجأة للجميع.. عريس العراق يكشف السبب الحقيقي لحريق الحمدانية

نشوب حريق هائل في قاعة أفراح.. وسقوط ضحايا ومصابين

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى