آخر الأخبار

“المتر بـ 50 جنيهًا”.. أسعار التصالح في مخالفات البناء الجديدة

تزايد بحث المواطنين مؤخرًا عن أسعار التصالح في مخالفات البناء بالقرى والمدن والمراكز، وذلك لمعرفة المبالغ المطلوبة في التصالح على مخالفة البناء.

من جانبه، كشف مصدر حكومي، أن سعر التصالح في مخالفات البناء بالقرى حتى الآن 50 جنيها للمتر وهو أقل سعر في التصالح.

“المتر بـ 50 جنيهًا”.. أسعار التصالح في مخالفات البناء الجديدة

وأشار المصدر إلى أن سعر متر التصالح وفق القانون الجديد يتراوح بين 50 إلى 2500 جنيه للمتر في الأحياء والمدن والقرى والمراكز.

وأكد المصدر أن من المتوقع أن يكون أقل سعر لمتر التصالح بالقرى وتوابعها لتخفيف العبء عن المواطنين ومراعاة البعد الاجتماعي.

كما أن لائحة قانون التصالح حددت رسوم فحص ملفات التصالح بالقرى والمدن والمناطق الصناعية والمدن الجديدة وفق المساحات وخدمات كل منطقة.

حيث تبدأ من 125 جنيها إلى 5 آلاف جنيه، أما رسوم جدية التصالح يسدد 25% منها عند تقديم طلب التصالح وتتراوح ما بين 5 آلاف إلى 250 ألف جنيه كأقصى حد لجدية التصالح.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزراة التنمية المحلية، إنه تم التقدم بـ9 آلاف طلب خلال أول 48 ساعة من فتح باب التصالح بمخالفات البناء، بينها 80% من الطلبات تم التقدم بها من خلال المراكز التكنولوجية و20% من خلال التطبيق.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، مع الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبوبكر، خلال برنامجه «كل يوم» المذاع على شاشة «ON»، أن عملية فحص الطلب تأتي بعد استخراج شهادة بيان التصالح، تتضمن الاسم والمنطقة ونوع الإسكان، وتاريخ ارتكاب المخالفة.

اقرأ ايضا:

وزير العدل يكشف مفاجأة سارة عن قانون التصالح الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى