آخر الأخبار

الوطنية للانتخابات تكشف تفاصيل الغرامة المالية الموقعة على المتخلفين عن الانتخاب

كشف المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار محمود الشريف، حقيقة الغرامة المالية المقرر توقيعها على المتخلفين عن الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقرر إسدال الستار عليها في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء.

وأشار المستشار محمود الشريف، أن الغرامة المالية على الممتنعين عن التوصيت هي 500 جنيه، وتعتبر “نص قانوني” وليست على انتخابات الرئاسة فقط بل كافة الانتخابات البرلمانية والمحلية والاستفتاءات الدستورية، والمقصود بها التأكيد على أهمية التصويت للمواطنين في الانتخابات لتحديد المصير وليس بهدف الترويع.

كما أكد المستشار محمود الشريف، أن اليوم الأربعاء هو أخر أيام التصويت في انتخابات الرئاسية، إلا أن الحديث المتداول حول إمكانية تصويت المواطنين في أي لجان انتخابية بالقرب منهم عارٍ تمامًا من الصحة، وينبغي عليهم قصد اللجان المخصصة لهم فقط.

ويتنافس خلال انتخابات الرئاسة المصرية، الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، والمرشح موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، كما ويبلغ إجمالي المقيدين بقاعدة البيانات حوالي 59 مليون و78 ألفًا و138 ناخبًا، وفقًا لما أعلنته اللجنة الوطنية للانتخابات.

شاهد أيضا:

5 لقطات ترصد ثاني أيام الانتخابات.. «زفة بلدي لوفد الكونجراس وفستان شيرين رضا أمام اللجنة».. فيديو

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى