آخر الأخبار

اندلاع الاشتباكات بين المحتجين اللبنانين والامن امام سفارة امريكا ببيروت..فيديو

أندلعت صباح اليوم الأحد مظاهرات عارمة امام سفارة امريكا ببيروت احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، ولاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

وأدى لحدوث اندلاع مواجهات بين محتجين لبنانيين وقوات الأمن اللبنانى فى محيط السفارة الأمريكية بالعاصمة اللبنانية بيروتوقامت قوات الأمن اللبنانية بإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين قرب السفارة الأمريكية في لبنان، اليوم الأحد، خلال مظاهرة ضد قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وألقى متظاهرون، بعضهم كان يلوح بأعلام فلسطين، الحجارة باتجاه قوات الأمن التى كانت تقف على الطريق الرئيس المؤدى إلى السفارة الأمريكية فى منطقة عوكر فى شمال بيروت.

تزايد أعداد المتظاهرين الذين وصلوا إلى ساحة عوكر فى محيط السفارة الأمريكية فى العاصمة اللبنانية بيروت و أن كل الطرقات المؤدية إلى السفارة الأمريكية تم قطعها ما أدى لاختناق مرورى فى المنطقة.

وفرضت قوات الجيش اللبنانى تدابير أمنية مشددة فى محيط السفارة الأمريكية فى بيروت وذلك بعد محاولة عدد من المحتجين اقتحام السفارة الأمريكية فى العاصمة بيروت.

وقامت القوى الأمنية اللبنانية بقطع كل الطرقات المؤدية إلى السفارة الأمريكية فى عوكر، ووضعت الأسلاك الشائكة عند مفترق ضبية.

و كان قد اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاربعاء الماضي ، بالقدس عاصمة لإسرائيل رسميا. وزعم أن هذه الخطوة تصب في مصلحة عملية السلام، مُشيرا إلى أنها تدفع قدما إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين، بحسب قوله.

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإعلان ترامب، وقال إن “أي اتفاق سلام يجب أن يتضمن القدس عاصمة للدولة العبرية”، وفق زعمه. ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط. ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967.

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى