آخر الأخبار

انهيار مبنى عريق بالأردن وعشرات المفقودين تحت الأنقاض!

في واقعة مؤلمة في الأردن، انهار مبنى في عمان وراح ضحيته العديد ولكن لا زال البحث جاري عن البقية تحت الأنقاض، أشخاص كثر تحت الأنقاض، والمحاولات لا زالت مستمرة على قدم وساق لإخراجهم.

خبر حزين استيقظ عليه الأردنيين والعالم أجمع بانهيار مبنى قديم مكون من 4 طوابق في مدينة عمان بالأردن، ولكن ما هي تفاصيل الواقعة؟ وما هي آخر التطورات؟ هذا ما سنستعرضه لكم في تقريرنا التالي، تابعونا.

وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام فيصل الشبول أكد في تصريحات صحفية إن فرق الإنقاذ لا تزال تبحث عن 10 أشخاص تحت الأنقاض عدد منهم على قيد الحياة في المبنى المنهار في عمان.

وأوضح الشبول المتحدث الرسمي باسم الحكومة أيضًا في تصريحاته أن هناك معلومات عن وجود 10 أشخاص لا زالوا تحت الأنقاض في المبنى المنهار في اللويبدة، منهم أشخاص أحياء.

وواصل تصريحاته مؤكدًا أن عمليات البحث لازالت مستمرة في موقع انهيار عمارة اللويبدة، مشيرا إلى أن طبيعة المكان وعرة والمباني متلاصقة والممرات ضيقة وهو ما الذي يصعب عمليات البحث.

وراح 5 أشخاص ضحايا وأصيب 14 آخرون بجروح في انهيار المبنى القديم المؤلف من 4 طوابق في عمان على ما أعلنت السلطات الأمنية الأردنية الثلاثاء.

ومن ناحيته قال توفيق كريشان نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية في تصريحات صحفية أن من ضمن أسباب انهيار المبنى أنه قديم ومتهالك موضحًا أنه في الوقت الحالي يتم تقييم وضع المباني المجاورة. وأشار مصدر قضائي إلى أن النيابة العامة باشرت التحقيق فورًا في انهيار المبنى.

ومنطقة جبل اللويبدة تعد من أجمل وأقدم وأعرق مناطق عمان ويعود بناؤها لبداية القرن العشرين ويقيم فيها الكثير من الأجانب وتضم مقر المركز الثقافي الفرنسي.

مقطع يُدمي القلوب!

في مقطع فيديو مؤثر كشف عن لحظة سماع فريق الدفاع المدني صوتا قادما من تحت الأنقاض على ما يبدو، بعد انهيار مبنى قديم في العاصمة الأردنية عمّان.

ويمكن في مقطع الفيديو سماع صوت أحد المنقذين وهو يقول: “فريق البحث من الدفاع المدني، سامعني؟ رد عليّ جاي أساعدك. رد عليّ بأي إشارة”، لكن لا يظهر صوت الشخص المحاصر تحت الأنقاض.

جهود الإنقاذ لا زالت جارية للبحث عن ناجين، ويحاول عمال الدفاع المدني جاهدين على رفع أنقاض المبنى بحثا عن ناجين محاصرين، حيث انتشل 14 شخصا من تحت الأنقاض.

كما دعا رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الذي وصل إلى مكان الحادث، إلى إجراء تحقيق فوري في انهيار المبنى في حي اللويبدة وسط المدينة.

عامر السرطاوي المتحدث باسم مديرية الأمن العام قال في بيان رسمي إن مديرية الدفاع المدني من خلال فرق الإنقاذ المختصة تساندها وحدات مختلفة من قيادة إقليم أمن العاصمة وقوات الدرك، لا زالت تتعامل مع الواقعة والعمل جار للبحث عن مفقودين آخرين.

وأهابت مديرية الأمن بالمواطنين ضرورة التعاون مع رجال الأمن والالتزام بالإرشادات الواردة، وعدم التوجه للمنطقة أو التجمهر حولها لتمكين الفرق من متابعة عملها.

وتؤكد المديرية على أنها الجهة الوحيدة التي تتعامل مع الإصابات في الموقع، وأنها تعلن عنها أولا بأول دون تأخير، وأن الإصابات المبينة بأعلاه هي الإصابات التي تعاملت معها، خلال عمليات الإنقاذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى