آخر الأخبار

بشرى سارة.. إجراء عاجل من شئون الحرمين بشأن الحجاج

قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اليوم الجمعة، برفع مستوى الخدمات المقدمة لقاصدات المسجد الحرام بعدة لغات، بتفعيل جملة من المبادرات والبرامج النوعية، أبرزها مبادرة “بلغتكم”، التي تم تفعيلها داخل المصليات النسائية عن طريق توزيع الباركود الخاص بمنصة منارة الحرمين لترجمة خطبة الجمعة.

وجاء في البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية :”تم توزيع السماعات الخاصة بالمبادرة لتمكين القاصدات من سماع الخطبة مترجمة بلغتها، بالتعاون مع الإدارة العامة للغات والترجمة (رجال)”.

وافادت أنه تم توفير كاونترات موزعة داخل المسجد الحرام تقف عليها المترجمات المتحدثات بعدة لغات مختلفة لتقديم خدمات الترجمة الفورية للقاصدات.
أفادت صحيفة اخبار 24 السعودية بقيام المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها بمنطقة مكة المكرمة بالسعودية توفير الكوادر البيطرية المتخصصة في منافذ العاصمة المقدسة بدءاً من 15 ذي القعدة الحالي، وحتى انتهاء موسم الحج، وذلك لفحص المواشي والتأكد من مصدرها وسلامتها.

وبدوره ؛ قام الرئيس التنفيذي لمركز وقاء المهندس أيمن الغامدي بجولة تفقدية لمقار عمل فرق المركز للاطلاع ومتابعة اكتمال جاهزية خطة الحج، التي تشتمل على مسار تنظيم أعمال فِرَق السيطرة على الأمراض الوبائية، بالإضافة إلى فِرَق المساندة والطوارئ التي تضم فرقةً لمراقبة الأسواق والمسالخ بالعاصمة المقدسة، وفِرَق المساندة الميدانية.
اقرأ أيضًا: ارتجاج في المخ.. صدمة لـ الوداد قبل نهائي أفريقيا أمام الأهلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى