آخر الأخبار

بعد إعلان الرئيس السيسي خوض الانتخابات.. من يدير حملته الانتخابية؟

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية لفترة ثانية، وذلك خلال مؤتمر «حكاية وطن»، أنه عازم على الترشح لولاية رئاسية ثانية.

وبعد الإعلان الصريح للرئيس السيسي أثارت عدة تساؤلات حول الفريق المنوط بإدارة حملات السيسي الرسمية خلال الانتخابات القادمة، خاصة بعد إعلان القوات المسلحة، اليوم، بإدراج سامي عنان كمزور، كما قامت بتقديمه إلى محاكمة عسكرية.

دعم الرئيس

فتح إعلان الرئيس السيسي ترشحه للانتخابات، بدأت عدة أحزاب من بينها «مستقبل وطن، والمصريين الأحرار، وحماة الوطن»، والتي تعد أولي الأحزاب التي تبنت فكرة الإعداد لحملات تدعم السيسي في الانتخابات القادمة، قبل إعلان السيسي نفسه ترشحه، فهل من الممكن أن تكون هذه الحملات جزءًا من الحملة الرسمية للسيسي.

مدير الحملة

وعن السؤال حول مدير الحملة الانتخابية للرئيس السيسي، قال الدكتور أكرم بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي لابد أن يتأنى في اختيار مدير حملته الرسمية بالانتخابات الرئاسية القادمة، لافتًا إلى أن السيسي لم يتأخر في إعلان فريقه الرئاسي بالانتخابات، خاصة أن كل المرشحين حتى الآن يعتبروا مرشحين محتملين.

وأوضح «بدر الدين» في تصريحات صحفية أن السيسي قد يلجأ إلى من أسسوا حملة «علشان تبنيها» وغيرها من الحملات التي تدعمه في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وأشار «بدر الدين» إلى أن كل الاحتمالات وارده ولكن من يحسم أمر اسم مدير حملة السيسي الرسمية في الانتخابات هو الرئيس نفسه، ويأتي ذلك بعد التأكد من شعبية مدير الحملة الرسمية وقدرته على إدارتها بشكل جيد.

تحديد منسق

قالت النائبة شادية خضير، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن الحملات التي تدعم ترشح السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة، ليس بالضرورة أن يتم اختيارها، لتكون جزء من حملة الرئيس السيسي الرسمية.

وأكدت «خضير» في تصريحات صحفية أنه من الصعب تحديد منسق ومدير الحملة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، ولكن الأيام المقبلة سوف تتضح الأمور.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى